أخبار عاجلة
ضبط 112 قضية مخدرات و7 تشكيلات عصابية خلال 24 ساعة -
الداخلية: ضبط 126 قضية «تهريب بضائع» خلال أسبوع -
ضبط تشكيل عصابي لسرقة المنازل بالدقهلية -
مزارع ينتحر شنقا داخل «حظيرة مواشي» بالمنيا -
وزير الداخلية: تطوير التعاون الأمني مع ألمانيا -
مقتل موظف على يد مختل عقليا بمرسى مطروح -
مدير أمن الجيزة يكرم أسر شهداء الشرطة -
الكويت يحرز لقب كأس الكويت ويقترب من الرباعية -
ميسي: مصر لها تاريخ كبير.. وسأتناول «الملوخية» -
جيجز يشبه ابراهيموفيتش بكانتونا -
سحر نصر: نتحرك سريعا لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار -

عمرو الخياط يتحدث عن الاقتصاد المصري فى مقاله "لو مش مصدق"

عمرو الخياط يتحدث عن الاقتصاد المصري فى مقاله "لو مش مصدق"
عمرو الخياط يتحدث عن الاقتصاد المصري فى مقاله "لو مش مصدق"
تحت عنوان «لو مش مصدق "نقطة فوق حرف ساخن » جاء مقال الكاتب الصحفي عمرو الخياط بجريدة أخبار اليوم، ليؤكد انه بالأرقام والإحصائيات فإن الاقتصاد المصري يشهد نموا متزايدا في الفترات الأخيرة، وإلى نص المقال:

بالأرقام والإحصائيات فإن الاقتصاد المصري يشهد نموا متزايدا في الفترات الأخيرة.. وشهادة صندوق النقد الدولي واضحة جلية في هذا الصدد فهذه الثقة تنم عن حقيقة واحدة أننا علي الطريق الصحيح حتي وإن كان طويلا.. فمن الواجب الذي يرتقي لمصاف الواجب الوطني هو الوقوف بجوار البلد في هذه الظروف حتي تخرج مصر من عنق الزجاجة وتختصر مشوار الإصلاح ويكون له نهاية بدلا من ان نمضي طول العمر نبحث وراء السراب.

ولو ان كثيرون لا يشعرون بما حدث من تطور اقتصادي فالإنجازات شاهدة أمامهم واقول لمن يشكك في الإنجازات فلو مش مصدق فأمامك مشروع قناة السويس الجديدة الذي أبهر العالم أجمع وقطاع الكهرباء، فالرئيس السيسي استطاع أن ينهي علي أزمة الكهرباء بشكل نهائي، بالإضافة إلي أن مشروعات الإسكان تشهد نسبة إنجاز غير مسبوقة، فلا يستطيع أحد أن يتصور أن دولة تستطيع بناء 150 ألف وحدة سكنية خلال عام في ظل التحديات التي تواجهها البلاد في الفترة الحالية، إلا أن مصر استطاعت بناء أكثر من 400 ألف وحدة سكنية وهو ما سيؤدي لحدوث انفراجة حقيقية في أزمة السكن وخاصة لفئات الشباب ومحدودي الدخل.

ولو مش مصدق فقطاع الطرق والنقل أيضا شهد طفرة كبيرة وخاصة المشروع القومي للطرق والذي يعادل ما تم تنفيذه خلال أكثر من 60 عاما. ولو مش مصدق ففي مجال الصحة، استطاعت الحكومة أن تجعل مصر الدولة الوحيدة التي قضت علي نسبة الإصابة بفيروس سي وتحول مرتبتها من الأخيرة للدولة رقم 1 في مصاف الدول التي قضت علي نسب الإصابة بهذا الفيروس، بالإضافة إلي المناطق العشوائية التي تشهد اهتماما كبيرا من القيادة السياسية في البلاد لتنفيذ مشروعات كبري لنقل سكان هذه المناطق وإنقاذ حياتهم من الخطر، حيث تم تنفيذ مشروع الأسمرات لنقل أكثر من 16 ألف أسرة تسكن في المناطق العشوائية بالقاهرة بجانب المشروعات الاخري التي يتم تنفيذها داخل مختلف المحافظات.

ورغم ارتفاع سعر الدولار المستمر، وارتفاع أسعار بعض السلع الأخري، إلا أن الكثير من الخبراء الماليين والاقتصاديين الدوليين أكدوا أن مصر ستشهد الفترة المقبلة حالة من الانتعاشة رغم الظروف التي تمر بها حاليا، مؤكدين أن المقدمات الحالية ونسبة إنجاز المشروعات خير دليل علي أن الفترة المقبلة ستكون أفضل بكثير من الفترة الحالية.

دعاء

أسأل الله أن يعطيكم أطيب ما في الدنيا »محبة الله»‬، وأن يريكم أحسن ما في الجنة »‬رؤية الله» ، وأن ينفعكم بأنفع الكتب »‬كتاب الله»، وأن يجمعكم بأبر الخلق »‬رسول الله» صلي الله عليه وآله وسلم .. اللهم في هذا الصباح اجعل لنا نصيبا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه،

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة