أخبار عاجلة
السيطرة على حريق بنصف فدان قمح فى الفيوم -

«الري» تكرّم 520 فائزاً في المسابقة السنوية لطلبة المدارس

«الري» تكرّم 520 فائزاً في المسابقة السنوية لطلبة المدارس
«الري» تكرّم 520 فائزاً في المسابقة السنوية لطلبة المدارس

نظمت وزارة الموارد المائية والري للعام التاسع على التوالي احتفالها السنوي، لتكريم الفائزين في المسابقة الثقافية «نهر الخير والنماء» والتي تنظمها الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تتويجًا لبروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين.

وشارك فيها أكثر من 7000 متسابق من مختلف محافظات الجمهورية، فيما بلغ عدد الفائزين 520 فائزا، تم منحهم جوائز مالية بلغت 100 ألف جنيه.

وقالت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، في بيان إن حفل تكريم الفائزين يأتي تتويجا للدور الإعلامي والتوعوي الفاعل الذي تقوم به الوزارة نحو نشر الوعي المائي لدى مختلف فئات المواطنين، وترسيخ ثقافة الندرة المائية لدى طلبة وطالبات المدارس، وخاصة جيل الأطفال والشباب، إلى جانب الحث على الحفاظ على قطرة المياه، وترشيد استخدامها لتعظيم العائد منها، وحمايتها من كل أشكال الهدر والتلوث.

كما يهدف حفل التكريم أيضًا إلى توعية جموع المواطنين بالتحديات التي تواجه الموارد المائية على المستوى القومي، فضلًا عن استقطاب الجهود على مختلف الأصعدة بالدولة للقيام بأداء رسالتها في تناول القضايا المتعلقة بالمياه، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية.

بأتي ذلك في ضوء تعاون وزارة الموارد المائية والري مع الوزارات والمؤسسات والجهات والمنابر الإعلامية بالدولة، من أجل مشاركة فاعلة لجيل الشباب والأطفال في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على ثروتنا المائية المحدودة للوفاء بمتطلبات القطاعات المعنية وتلبية احتياجات التنمية المستدامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر