أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -
الدينار الكويتي يقترب من 60 جنيهًا في 5 بنوك -
القادسية يهزم الرائد ويحقق انتصاره الأول -
التشكيلة الرسمية لكلاسيكو الأرض -
أبرز التشابهات التي تجمع بين إنريكي وزيدان! -
هل سيشارك كروس في الكلاسيكو؟ -

«القوى العاملة»: أفضلية للعمالة المصرية بالشركات العاملة في السودان

«القوى العاملة»: أفضلية للعمالة المصرية بالشركات العاملة في السودان
«القوى العاملة»: أفضلية للعمالة المصرية بالشركات العاملة في السودان

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه وجّه المستشار العمالي الجديد بالسفارة المصرية بالسودان، أحمد يوس، بضرورة عقد لقاءات دورية شهرية مع العمالة المصرية في جميع المناطق بكافة المجالات العمالية للوقوف أولا بأول على أية مشاكل أو معوقات تقابلهم في حياتهم العملية، فضلا عن التواصل مع أبناء الجالية لربطهم بالوطن الأم وتعزيز الصلة والتقارب مع مكتب التمثيل العمالي بالدوحة.

وتلقى الوزير أول تقرير من المستشار العمالي الجديد بالخرطوم، أشار فيه إلى أنه قام بزيارة مشروع مزارع "أمطار" التابع لشركة إماراتية ويبعد عن العاصمة 450 كيلو مترا، للتسويق لتوفير فرص عمل للعمالة، والتعرف عن قرب وبشكل جيد على أحوال 103 عمال مصريين من مختلف التخصصات، خبراء زراعيين ومهندسين وإداريين وفنيين معدات وعمال زراعيين وعمال حفر يعملون بالمشروع.

وأكد مدير المشروع تفضيله للعمالة المصرية من كافة التخصصات باعتباره أكثر كفاءة من الجنسيات الأخرى، مطالبا بسرعة إنهاء موافقات بعض الجهات الخاصة بالاستقدام، حتى لا تفقد العمالة المصرية الفرص المطروحة، ونضطر للاستعانة بجنسيات أخرى.

وعرض المستشار العمالي على مدير المشروع توفير كافة المهن المطلوبة عن طريق الإعلان عنها بوزارة القوى العاملة، أو من المسجلين بقاعدة معلومات الوزارة الراغبين في العمل سواء بالداخل أو الخارج، مع تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات خلال إجراءات الاختبارات للعمالة المطلوبة.

كما التقى المستشار العمالي بعدد من العاملين من محافظات مختلفة، وكان مطلبهم الوحيد التيسير لهم بالحصول على بعض الموافقات من محافظاتهم بدلا من تحملهم مشقة السفر إلى القاهرة للحصول عليها من مجمع التحرير بالقاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"