أخبار عاجلة
اتحاد اليد: بند الـ8 سنوات باقٍ ولا نية لحذفه -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

هام.. وزير التموين يصدر قرارا جديدا سيطبق بداية الشهر المقبل

هام.. وزير التموين يصدر قرارا جديدا سيطبق بداية الشهر المقبل
هام.. وزير التموين يصدر قرارا جديدا سيطبق بداية الشهر المقبل

كتب : محمد الحسيني الإثنين، 20 مارس 2017 12:13 م

وزير التموين

قررت وزارة التموين صرف كمية من السلع المدعمة شهريًا لكل فرد مقيد على بطاقات التموين، بمعدل (كيلو سكر، وكيلو أرز، وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام) اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، وفقًا لقرار الدكتور "على المصيلحي" - وزير التموين والتجارة الداخلية - رقم 8 لعام 2017 بشأن ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين.

 

حيث سيتم - وبحسب قرار وزير التموين الذى نشره "اليوم السابع" - تطبيق هذا النظام بداية الشهر المقبل، وأنه في حال نقص أي سلع، تتم المتابعة مع فروع الجملة لتوفير تلك الأرصدة وإخطار الوزارة في حينه. 

فيما أكدت المادة الثالثة من القرار أنه تتم متابعة هذه الحصص من السلع اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، وإخطار الوزارة في حال عدم استيفاء الكميات، على أن تخطر الوزارة الشركة القابضة لتوفير تلك السلع، وأن يتم صرف تلك السلع في حدود الدعم المقرر للفرد وهو 21 جنيهًا، وفي حال زيادة المشتريات عن قيمة الدعم يتم تحصيل الفرق من المواطن نقدًا وتوريد المبيعات النقدية لفروع الجملة، وأن يقوم البدال التمويني في نهاية كل شهر بعمل محاسبة شهرية مع مكتب التموين. 

وأوضحت المادة الرابعة من القرار أن تقوم الوزارة ومديريات التموين والجهات الرقابية التابعة ومباحث التموين بتشديد الرقابة على فروع الجملة والبدالين التموينيين، لضمان صرف المقررات التموينية للمواطنين وبالأسعار المحددة.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قرار الدكتور "علي المصيلحي" وزير التموين والتجارة الذاخلية، جاء بهدف ضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين على البطاقات شهريًا، بدلًا من النظام الحالي، الذى لا يحدد كميات من السلع الأساسية للمواطن على البطاقة، ويقوم بعض الموزعين بحجب سلع الزيت والسكر والأرز عن المواطنين في حال نقص هذه السلع، وبيعها في السوق السوداء، وصرف سلع غير أساسية لهم على البطاقات، مثل المنظفات والجبن، وهو ما حدث مع أزمة السكر الأخيرة. 

وأضاف المصدر أن القرار سيضمن توفير كيلو سكر وكيلو أرز ولتر زيت شهريًا لكل مواطن بالأسعار المحددة على البطاقات، وهي 8 جنيهات لكيلو السكر، و12 جنيهًا لكيلو الزيت، و650 قرشًا لكيلو الأرز، وأن الدعم المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة 21 جنيهًا شهريًا، وفي حال زيادة قيمة السلع عن الدعم المخصص له يتم تحصيل الفارق نقدًا من المواطن.

م.ن 

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر