أخبار عاجلة
مصر تدين هجوما "إرهابيا" على سوق غربي مقديشيو -
اعتماد المركز القومي لخدمات نقل الدم دوليا -
حملة لنظافة وتجميل شارع فيصل ببولاق.. صور -

"لقاء الأجيال" بالأكاديمية العربية توصي بوطنية طلاب الإعلام للاختيار الصحيح.. صور

"لقاء الأجيال" بالأكاديمية العربية توصي بوطنية طلاب الإعلام للاختيار الصحيح.. صور
"لقاء الأجيال" بالأكاديمية العربية توصي بوطنية طلاب الإعلام للاختيار الصحيح.. صور
استضافت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الكاتب الصحفى محمد أمين، رئيس مجلس أمناء المصري اليوم، في الندوة الدورية التى تقيمها تحت عنوان "لقاء الأجيال"، وقد كرمته الدكتورة عزة أحمد هيكل، عميد كلية اللغة والإعلام، ومنحته درعًا تقديرًا لجهوده ودوره الوطنى، وذلك فى حضور الكاتبة الصحفية الدكتورة آمال عثمان.

ووفق بيان صادر عن الكلية، تقدمت عميدة كلية اللغة والاعلام بالشكر لأمين لحرصه على التواجد بالكلية وبين الطلاب ليرى نماذج طلابية متميزة سيكون لها مستقبل مشرق فى المجال، ومن خلال هذه اللقاءات يكتسبون الخبرة والثقافة ليتمكنوا من لغة الحوار المتميز وآدابه.

وأكدت أنها ستضيف لمناهج كلية اللغة والإعلام دراسة نقدية للصحف والمجلات وتحليل مضمون لها بشكل عملي ودوري.

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفى محمد أمين خلال الندوة أن كل طالب بكلية الإعلام أيا كانت رغبته سواء في العمل بالصحافة أو التليفزيون فعليه بالقراءة والثقافة والتعلم واكتساب الخبرات من الأجيال السابقة ومن المتخصصين من الأساتذة والضيوف بكلية اللغة والإعلام، فلكل الطلاب أيا كان التخصص الذي تريده لكي تكون إعلاميًا يجب أن تكون قارئًا، وأرى أن هذا الجيل محظوظ عن سابقيه.

وأضاف أمين أنه تدرب فى بدايه حياته بمؤسسة أخبار اليوم، قائلًا: "هى مدرسة صحفية لها خصوصية شديدة جدًا ولها خلطة سرية، ولكني ذهبت للوفد كصحيفة معارضة وبالبلدي مشطشطة شوية واحتفظت بهذه المدرسة حينما ذهبت للمصرى اليوم التي تعتبر امتدادًا لأخبار اليوم، وأنا طالب في الإعلام قمت بعمل دراسة في تحليل المضمون للصحيفة التى أسعى للانضمام لها".

وشكر أمين الدكتورة عزة هيكل، عميد كلية اللغة والإعلام؛ لأنها أعطته هذه الفرصة، مضيفا: "عشت معها هموم وأحزان هذ الوطن خلال السنوات الماضية وكانت تطلبنى وهى تبكى، فهى وطنية وإنسانية مخلصة لأبعد مدى، ولذلك أريدكم ان تتعلموا من ذلك وأنصح كل طالب بالإعلام لابد وأن تضع الوطن أمام عينيك حتى تختار اختيارًا صحيحًا، هذه الفترة هناك سهولة فى الحصول على المعلومة من خلال الانترنت والمواقع ولكن فى الثمانينات كانت منتهى الصعوبة، فالعالم بين أيديكم وهذا الجيل محظوظ".

وأردف قائلًا: "صناعة الصحف الآن صعبة للغاية، فخلال أيام بسيطة ستزيد أسعار الصحف بشكل كبير جدًا فى ظل غلاء أسعار الطباعة والورق، وهذا تأثيره كبيرا جدًا على التوزيع والقدرة الشرائية لدى القارىء وهى أكثر التحديات التي تواجه الصحافة الورقية".

وتساءل الطلاب عن أزمة الثقة والمصداقية في الصحافة الورقية، فأكد أمين أن الصحف المصرية اختلفت فى رؤيتها للأحداث الداخلية في الوقت الذى كانت وسائل إعلام الغرب لها رأي مسبق وموقف سلبي من مصر.

وأضاف أن المصداقية هي مسئولية الصحفية وهناك دعاية سوداء تستهدف النيل والتشكيك فى مصر بهدف زعزعة استقرارها، مؤكدًا أن الخلفية الثقافية هي التي تساعد في كشف الحقيقة والفبركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة