أخبار عاجلة
يونس: القبض علي لاعب الأهلي في ألمانيا -
غداً.. شيكو ضيف شعبي الحبيب علي "نغم FM" -
تامر محسن "صنايعي" هذا المساء ضيف عمر طاهر -

نائب «قصر النيل» يهاجم وزارة الإسكان بسبب مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

نائب «قصر النيل» يهاجم وزارة الإسكان بسبب مشروع تطوير مثلث ماسبيرو
نائب «قصر النيل» يهاجم وزارة الإسكان بسبب مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

المسعود: الحلول المطروحة لتطوير المنطقة تضر الأهالى وتفتقد إلى العدل
انتقد النائب محمد المسعود خطط وزارة الإسكان لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو فى إطار خطة الحكومة لتطوير العشوائيات.
وعبر النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن دائرة قصر النيل وبولاق أبو العلا عن انزعاجه من تحركات حكومية وصفها بـ«غير العادلة»، متمثلة فى التدخل بمنطقة «مثلث ماسبيرو» لعرض بدائل تطوير المنطقة العشوائية على الأهالى وتعويضهم.
المسعود قال لـ«الشروق» إنه تلقى دعوة حكومية للمشاركة فى مؤتمر لوزارة الإسكان حول تطوير منطقة ماسبيرو لكنه رفض، معتبرا الحلول المطروحة لحل أزمة المنطقة تضر بالأهالى وتفتقد للعدل.
كان أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، واللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، قد أعلنا عقد مؤتمر جماهيرى بمنطقة مثلث ماسبيرو ببولاق أبو العلا، بمحافظة القاهرة؛ لعرض بدائل تطوير منطقة ماسبيرو على الأهالى.
وقال نائب وزير الإسكان إن صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان يسعى لإحداث تطوير بمنطقة مثلث ماسبيرو «بولاق أبو العلا»، بعد أن حصلت مصر على منحة وقرض من الصندوق الإفريقى لتطوير المناطق والأسواق العشوائية بالبلاد.
من جهة أخرى، دافع علاء والى رئيس لجنة الإسكان فى البرلمان عن الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان قائلا: إن الهجوم المسلط الآن على وزارة الإسكان لسرعة عرض قانون «التعويضات» على مجلس النواب ليس له أى مبرر.
وأضاف أن من يقود الهجوم ليس على دراية بطريقة ما يتم من أعمال، ويتجاهل الجهود التى تبذل داخل اللجان بشأن مشروعات القوانين وصياغتها وإخراجها بالشكل القانونى والدستورى وما يتطلبه ذلك من أبحاث ودراسة داخل اللجان النوعية التى تعتبر مطبخ المجلس.
وقال رئيس لجنة الإسكان فى بيان أصدره اليوم، قائلا: الهجوم من «بعض النواب واتحاد المقاولين» على اللجنة ووزارة الاسكان ليس فى محله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة قناة السويس : برتوكول تعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة
التالى الإعلام الغربى يرصد تبعات رفع أسعار الوقود فى مصر