أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
«تقييم الأملاك» تشيد بنزع ملكية العقارات -
عروض «هايبر وان» على السلع -
الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي -

المصري: 2 مليون فلسطيني في غزة يدفعون ثمن الانقسام بين فتح وحماس

المصري: 2 مليون فلسطيني في غزة يدفعون ثمن الانقسام بين فتح وحماس
المصري: 2 مليون فلسطيني في غزة يدفعون ثمن الانقسام بين فتح وحماس
قالت الإعلامية الفلسطينية حنان المصري إن 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة يدفعون ثمن الانقسام الفلسطيني، ولن يقبلوا بأن يدفعوا فاتورة الخلاف بين حماس ومصر وبين أي حزب ومصر، مشيرة إلى الانفراجة الأخيرة للقطاع بعد انفتاح مصر على غزة.

وتابعت المصري خلال مداخلتها في أعمال الجلسة الثانية بــ ندوة" دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني.. التحديات والفرص" أن مصر تمد هذه المرة بقوة للشعب الفلسطيني لإنقاذ القضية برؤية أكثر شمولا من أي قوة إقليمية أخرى خاصة وأن الدور المصري مقبول تاريخيا.

وشددت الإعلامية الفلسطينية على أن الغزاويين لا يزالون يتمسكون بإنسانيتهم داخل القطاع رغم ما يتعرضون له من قهر وظلم، مشيرة إلى إنه في حالة إنهيار هذه المقاومة الإنسانية فلن يكون من الصعب على من يتعرض للذل بأن يفقد حياته سواء بالانتحار أو بالتطرف.

وطالبت المصري بضرورة أن يكون هناك استراتيجية مشتركة في الخطاب الإعلامي الفلسطيني لتعزيز ثقافة التسامح، وكذلك إنشاء مراكز أبحاث عربية مشتركة في محاولة للتركيز على الحضارة والرقي، إضافة إلى منح فرص تدريب لخريجي أقسام الإعلام بالكليات الفلسطينية في المؤسسات الإعلامية المصرية.

وعقدت صحيفة الأهرام ندوة، صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني: التحديات والفرص" وذلك بمشاركة وفد إعلامي فلسطيني من قطاع غزة وعدد من المفكرين والمثقفين المصريين من بينهم الدكتور علي الدين هلال، والدكتور عبد المنعم المشاط، والدكتور حسن أبو طالب، الدكتور صبحي عسيلة، والشاعر فاروق جويدة، وعدد من كبار الكتاب وصحفي الأهرام.

وتناولت الندوة الواقع الفلسطيني والدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في مساعدة المجتمع الفلسطيني على مواجهة التحديات والصعوبات التي يعانيها، وإيجاد بيئة مستقرة مناهضة للاستقطاب والتطرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"