أخبار عاجلة

أهالى قرى طما بسوهاج يشتكون تلوث مياه الشرب.. والشركة: موضوعة بالخطة

أهالى قرى طما بسوهاج يشتكون تلوث مياه الشرب.. والشركة: موضوعة بالخطة
أهالى قرى طما بسوهاج يشتكون تلوث مياه الشرب.. والشركة: موضوعة بالخطة

مأساة حقيقية يعيشها أهالى قرية المدمر بمركز طما بمحافظة سوهاج، فهم يحلمون بكوب ماء نظيف فى قريتهم، التى تعانى من تلوث مياه الشرب ما يضطرهم للذهاب إلى الأماكن البعيدة لملء "الجراكن" الخاصة بهم ويحملونها إلى منازلهم خوفاً من الأمراض التى تفشت فى القرية بطريقة مخيفة.

 

المأساة لم تتوقف فقط عند تلوث مياه الشرب، بل وصل الأمر إلى تقديم العديد من الأهالى شكاوى إلى المسئولين بالمحافظة دون جدوى، وكأنهم "ودن من طين والأخرى من عجين"، رغم كون القرية أكبر قرى مركز طما، ويبلغ تعداد سكانها ١٧.٥ ألف نسمة، وأكثرها أيضاً من حيث الأمراض بسبب تلوث هذه المياه.

 

"اليوم السابع" التقى عدداً من الأهالى أمام محطات المياه بمركز طما، وأكد "أحمد عادل" أن مياه الشرب موجودة بالقرية ولكنها غير صالحة للشرب وملوثة وبها ترسبات رملية تسببت فى تحول لونها للأصفر.

 

وفى منطقة الساحل بطما يعانى معظم الأهالى من عدم وصول مياه مرشح "السكساكة" إليهم، وقال أحمد عبد الحميد، مدرس، إنه تم توصيل مياه المرشح بمنطقة الساحل عن طريق ماسورة قطرها 8 بوصة عبر نفق طما وهى صغيرة جدا، مؤكدا أن المياه التى يشربها الأهالى ارتوازية مأخوذة من محطة الزهراء.

 

من جانبها أكدت شركة المياه، أنه تم ربط منطقة ساحل طما بمرشح السكساكة الجديد، وهم يشربون مياه مرشحة من النيل، أما قرية المدمر سيتم ربطها بالمرشح فى المرحلة القادمة من خطة الشركة وسوف تصلهم المياه النقية المرشحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر