أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

«صناعة البرلمان» تطالب بتحريك أسعار طباعة الكتاب المدرسي

«صناعة البرلمان» تطالب بتحريك أسعار طباعة الكتاب المدرسي
«صناعة البرلمان» تطالب بتحريك أسعار طباعة الكتاب المدرسي
وجهت لجنة الصناعة بمجلس النواب، نداء عاجلا للحكومة بزيادة أسعار طباعة الكتب المدرسية وإحالة حساب الدولار الجمركي والضريبي إلى لجنة الخطة والموازنة لتسوية أوضاع صناعة الطباعة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة محمد زكريا محيى الدين وكيل اللجنة، لمناقشة أزمة طباعة الكتاب المدرسى.

وكشف اللواء كمال سعودى، رئيس هيئة الكتب بوزارة التربية والتعليم،عن اعداد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء تتضمن ضرورة زيادة الأسعار مشيرا إلى أنه لديه فواتير تشير إلى أن طن الورق بـ 6450 جنيها والزيادة وصلت إلى أكثر من 12 ألف جنيه.

وأضاف أنه ووزير التعليم لن يستطيعا رفع دعاوى غرامات تأخير على المطابع التي تعاقدت مع الوزارة طبقا للقانون، موضحا أن صاحب الاختصاص في هذا الأمر هو رئيس لجنة الفتوى والتشريع.

وطالب عماد فوزى رئيس المطابع الاميرية بإعادة تسعير طباعة الكتب من وزارة التربية والتعليم نظرا لارتفاع سعر طن الورق من 7 آلاف جنيه إلى أكثر من 13 ألف جنيه وزيادة الأحبار بنسبة 40% والزنكات بنسبة 100%.

وقال النائب على الكيال إنه من المهم تحريك أسعار الطباعة بعد ثبات سعر الصرف للدولار وكذلك لعدم خلق كيان موازى للكتاب الخارجى حيث أنه من الممكن أن يستغل بعض تجار الكتب أزمة عدم توفر الكتاب المدرسى، وطباعة الملايين من الكتب الخارجية.

وأكد النائب محمد زكريا محيى الدين، على ضرورة حل تلك الأزمة خاصة أن المناقصة التي تعاقدت عليها وزارة التربية والتعليم هي طباعة 340 مليون كتاب مع عدد من المطابع، وكان وقتها سعر الدولار ما بين 7 و 8 جنيهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"