أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

«تعليم النواب» تطالب بوضع آليات واضحة لتطوير القطاع

«تعليم النواب» تطالب بوضع آليات واضحة لتطوير القطاع
«تعليم النواب» تطالب بوضع آليات واضحة لتطوير القطاع
أشاد فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب بالحوار المجتمعي لتطوير وإصلاح التعليم الذي بدأته وزارة التربية والتعليم تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الذي أقيم في شرم الشيخ الشهر الماضي.

وأكد أن الحوار حمل عددا من القضايا والمقترحات المهمة لتطوير التعليم والاستعانة بطاقات الشباب المصري من أجل التنمية والتطوير، لافتا إلى ضرورة الوقوف على آليات التنفيذ ووضع الأطر التنسيقية اللازمة حتى نضمن تحقيق هذه المقترحات على أرض الواقع فحتى الآن لم يتم تحقيق بعض الأهداف الموجودة في الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014- 2030 والتي كان من المستهدف الانتهاء منها العام الحالي.

وتساءل النائب عن مصير بعض المشروعات التي تم تخصيص ميزانية لها ووافق عليها مجلس النواب، موضحا أن الإستراتيجية أعلنت عن رفع معدلات القيد الإجمالي بنسبة 5% سنويا مع البدء بالمناطق النائية والفقيرة لكن على أرض الواقع لم تنفذ الوزارة أي خطوات لزيادة عدد الفصول أو التعريف بأهمية دور وفلسفة الروضة في تربية الأطفال الصغار وطبيعة برنامجها وما يدور فيها من أنشطة.

وتساءل النائب عن مصير العشر مصانع التي تم الإعلان عن البدء في إنشائهم داخل المدارس بالتعاون مع الهيئة الهندسية منذ 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"