أخبار عاجلة
الجيش الحر يعلن بدء اقتحام مدينة الباب -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 10-12-2016 -
فرض حظر إعلامى على لاعبى المقاصة -

بالصور.. خالد البلشي يصل نقابة الصحفيين لحضور اجتماع العمومية

بالصور.. خالد البلشي يصل نقابة الصحفيين لحضور اجتماع العمومية
بالصور.. خالد البلشي يصل نقابة الصحفيين لحضور اجتماع العمومية
وصل، منذ قليل، الكاتب الصحفي خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، مقرر لجنة الحريات، أحد المحكوم عليهم بالحبس عامين والغرامة ١٠ آلاف جنيه على خلفية قضية اقتحام النقابة، إلى مقر النقابة بوسط القاهرة، لحضور الاجتماع العام التي دعت له النقابة مساء السبت، للتشاور حول تداعيات الحكم على النقيب وعضوي مجلس النقابة.

ويناقش أعضاء الجمعية العمومية خلال اجتماعهم ثلاثة محاور رئيسية أعلنت عنهم النقابة في بيانها مساء السبت الماضي، أبرزها ملف الحقوق والحريات وموقف الصحفيين المحبوسين، وتأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على الجماعة الصحفية، وكذلك قانون الإعلام الموحد الذي بصدد أن يناقش أمام البرلمان.

وجدير بالذكر أن مجلس نقابة الصحفيين دعا الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، من أساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، إلى اللقاء المفتوح الذي سيعقد في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء، لمناقشة كل الأفكــار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

وكانت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، قضت بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، على خلفية اقنحام مبنى النقابة، سنتين مع الشغل وكفالة ١٠ آلاف جنيه، في سابقة تاريخية.

ويواجه "قلاش والبلشي وعبد الرحيم"، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين «بدر والسقا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"