أخبار عاجلة
بالصوت.. سراج يكشف سبب رفض النيجيري امينو عمر -
خزينة المقاصة تنتعش بـ 50 ألف دولار -
المنيري يكشف اسباب عدم استمراره مع الزمالك -
"هريثيك روشان" يرفض تجربة الزواج مرة أخرى -
خاص.. رمضان صبحى يعتذر لكوبر عن واقعة أوغندا -
مصر تخسر أمام كرواتيا وتودع مونديال اليد -

ننشر أبرز مواقف "الوفد" في دعم القضايا الوطنية خلال 2016

ننشر أبرز مواقف "الوفد" في دعم القضايا الوطنية خلال 2016
ننشر أبرز مواقف "الوفد" في دعم القضايا الوطنية خلال 2016

يحتفل المصريين عقب أيام قليلة بعام ميلادي جديد 2017، يودعون عامًا ممتلًأ فيه أحداث وأزمات كثيرة، وكان حزب الوفد له دور في تلك الأحداث، حرصًا منه علي دعم الإستقرار والقضايا الوطنية في الدولة.

 

وتستعرض «بوابة الوفد» أبرز المواقف التي دعمها حزب الوفد، تجاه الأحداث التي جرأيت في مصر، ومن أبرزها..

 

«الوفد»: تحديد سعر الصرف يدعم الإنتاج ويساهم في استقرار أسعار السلع

 

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن قرار تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب، جاء فى التوقيت الصحيح ويعد خطوة هامة نحو بداية الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى أن هذا القرار من شأنه تشجيع الاستثمار العربى والأجنبي والمحلي ودعم المنتج المصرى.

 

البدوي: مؤتمر الشباب "أبلغ رد" على خفافيش الظلام.. ومصر ستبقى فوق الجميع

 

وعن مؤتمر الشباب، قال الدكتور السيد البدوي، إن الانعقاد الدوري للمؤتمر الوطني للشباب جاء ليكون أبلغ رد على خفافيش الظلام الذين يحاولون اغتيال حاضر ومستقبل هذه الأمة، مؤكدًا أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشباب تم ليعلن أن مصر ستظل دائمًا في قمتها وريادتها وفوق الجميع.

 

البدوى: نأمل سحب القوات الأمريكية من الدول العربية بعد فوز ترامب

 

قال الدكتور السيد البدوى، إن فوز ترامب برئاسة أمريكا، لا يجب أن نعول عليه كثيرا، فالإدارة الأمريكية لن تغير سياساتها على هذا النحو المتوقع لدى كثيرين، ولكن على أية حال فإننا نطالب ترامب بأن ينفذ وعوده الخاصة بسحب قوات أمريكا من كل دول المنطقة العربية، وأن تكف دولته عن تنصيب نفسها شرطيا داخل الشرق الأوسط.

 

الوفد: الإرهاب الذى تحميه "تركيا" انقلب عليها عقب مقتل السفير الروسي

 

أدان حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، حادث مقتل السفير الروسى لدى تركيا "أندريه كارلوف"، مساء الاثنين الماضي، عندما أطلق مسلح النار عليه بمتحف الفن الحديث بأنقرة، خلال إلقائه كلمة بالمعرض.

 

الصحف العالمية تشيد بدور فؤاد سراج الدين فى ذكرى 25 يناير

 

أبرزت صحيفة «ذى ستيزين» أو "المواطن" الإلكترونية الهندية الدور الذى لعبه حزب الوفد خلال ثورة 25 يناير 2011.

 

وعرضت الصحيفة، تصريحات الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، والتى تضمنت طمأنة الشعب المصرى والدول الخارجية باستقرار مصر، مشيرا إلى استتباب الأمن فى ذكرى 25 يناير.

 

كما أشارت إلى تصريحه، بأن كل المخاوف التى يتم إثارتها بشأن ذكرى 25 يناير هى فى الأصل «مبالغات»- على حد قوله.

 

«الوفد» ناعيًا شهداء تفجير الكنيسة: وحدة الشعب دعامة قوية لشد بنيان الوطن

 

تقدم حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بمزيج من الحزن والألم بخالص التعازى فى ضحايا تفجيرات الكنيسة البطرسية بالعباسية.

 

وأعلن الحزب تضامنه الكامل مع الدولة المصرية فى مواجهاتها ضد حفنة من البشر أكل السواد قلوبهم، وسيهكلون حتمًا قبل أن ينالوا من عزيمة هذا الوطن، متوجهًا بقياداته وقواعده الشعبية بالتعازى لأسر الأبرياء، داعين للمصابين بالشفاء العاجل.

 

السيد البدوي: مشهد تظاهر الأطباء مؤسف وأزعجني.. ويجب أن تكون الدولة أقوى من أي كيان

 

علَّق الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، على تظاهر الأطباء أمام نقابتهم خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية أمس الأول، قائلا: "مشهد مؤسف وأزعجني كثيرًا".

 

حزب الوفد ناعيًا الشهيد عادل رجائي: سطَّر اسمه بين الشهداء الأبرار

 

نعى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد الشهيد عادل رجائى، قائد الفرقة التاسعة المدرعة بالقوات المسلحة المصرية، مؤكدًا أنه سطر اسمه بين الشهداء الأبرار بعد أن طالته أيادى الظلام والخسة.

 

وأكد البدوى فى بيان لحزب الوفد أصدره، أن رجال هذا الوطن يسطرون اسمائهم بحروف من نور ويفتدون البلاد بالغالى والنفيس طواعية ولن يثنيهم الغدر عن القيام بمهتهم واجتثاث الإرهاب من جذوره.

 

"الوفد" ناعيًا شهداء تفجير الكنيسة: وحدة الشعب دعامة قوية لشد بنيان الوطن

 

تقدم حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بمزيج من الحزن والألم بخالص التعازى فى ضحايا تفجيرات الكنيسة البطرسية بالعباسية.

 

وقال الوفد- فى بيانه الرسمى الذى أصدره، بعد تفجير الكنيسة البطرسية، وأسفر عن استشهاد 25 وإصابة 49 آخرين-: إن "التعازى تمتد لشعب مصر كله الذى يتخطى نسيجه الوطنى حدود الدين والعرق واللون"، مؤكدًا أن وحدة الصف والعزيمة القوية فى وجه قوى الشر هى الدعامة القوية التى تشد بنيان هذا الوطن.

 

السيد البدوى فى مؤتمر مصر ضد الإرهاب: "11 نوفمبر" دعوات مغرضة

 

أكد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن أهالي الشهداء يؤمنون أن أبناءهم ضحوا بدماءهم فى سبيل رفعة الوطن والدفاع عن أرض مصر، مبينا أن جماعة الإخوان الإرهابية  انكشفت أمام الجميع ولن تعود إلى السلطة مرة اخري، وأن الدعوات المغرضة  فى 11 نوفمبر- من خلال تسميتها بثورة الغلابة- دعوات تخريبية ولن ينجح أحد في  تنفيذها.

 

وكشف البدوي  أن مصر تتعرض لمؤامرة كبري مستشهدا بأوضاع سوريا واليمن وليبيا والعراق لافتا إلى أن مصر تنعم بالامان والأمن والاستقرار.

 

السيد البدوى: تحرير سعر الصرف يدعم الإنتاج ويساهم فى استقرار أسعار السلع

 

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن قرار تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب، جاء فى التوقيت الصحيح ويعد خطوة هامة نحو بداية الإصلاح الاقتصادى، لافتا إلى أن هذا القرار من شأنه تشجيع الاستثمار العربى والأجنبى والمحلى ودعم المنتج المصرى.

 

وأكد البدوى أن ما صاحب تحرير سعر الصرف من قرارات أخرى كإطلاق حرية الإيداع والسحب للأفراد والشركات؛ أمر هام وضرورى فى التوقيت الحالى فهو يشجع فى تداول الدولار فى البنوك وعدم تخزينه فى المنازل مثلما حدث خلال الأيام القليلة الماضية.

 

البدوي" يقترح تعديل تعريف العامل في نسبة التمثيل بمجلس النواب

 

ثمّن الدكتور السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد، إحاطة منصب المحافظ بعدد من الضمانات والشروط فيما يخص الصلاحيات وسحب الثقة، مشيرًا إلى أنه نظرًا لقدر هذا المنصب الكبير، كان لابد علينا أثناء وضع الدستور، إحاطته بسياج من المسئولية والمحاسبة حتى لا يُساء استخدام هذا المنصب.
 
البدوي: تجاوزنا مرحلة المؤامرة والآن أمام حرب معلنة

 

السيد البدوي، رغم هذه المحنة إلا أنها كشفت عن معدن المصري الأصيل الجماعات الإرهابية منذ وجودها من سنة 1928 وجد معها العنف والاغتيالات وحريق القاهرة والعنف والعدوان وكل أسرة مصرية كانت تعيش بالأمس حالة شديدة من الحزن والعدوان على بيت من بيوت الله خسة وحزب الوفد يبحث عن كيفية خروج قانون الإجراءات الجنائية خلال فترة قليلة لا بد وأن يصدر في خلال ساعات لأن فيه ردع للآخرين.

 

البدوى: الوفد يجهز رؤية شاملة للإصلاح الاقتصادى المالى والنقدى

 

عبر رئيس الوفد - حسب بيان للحزب- عن أمله فى أن يلتقى بالوفديين فى رمضان القادم، وقد تعافت مصر من أزماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا أن هذا لن يتحقق إلا بإرادة صلبة وعمل جاد صادق ومخلص.

 

وأضاف: "سأتحدث حديث الأمل حديث الحياة والحلم بغد مشرق يستحقه شعب مصر بعيداً عن حوارات اليأس والإحباط التى أصبحت سائدة على مستوى الأسرة والعمل والإعلام وهذا أكبر خطر يهدد مسيرتنا الوطنية، فالعنصر البشرى المصرى بمعنوياته العالية هو أساس التنمية والرخاء فالأمل حياة واليأس موت".


بهاء أبو شقة يتعهد بثورة تشريعية تحقق العدالة الناجزة

 

عهد المستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب ورئيس اللجنة التشريعة والدستورية بمجلس النواب، بإصدار ثورة تشريعية بالقوانين المنظمة للعدالة.

 

وأوضح أبو شقة أنه سيتقدم بمشروعات قوانين خلاصتها تعديل قانون السلطة القضائية بما يواكب التغيرات الحديثة في المجتمع ومقتضيات العدالة، وتعديل قانون الإجراءات الجنائية، موضحا أن التعديلات تحتوي على الفصل بين سلطة الاتهام والتحقيق بإنشاء مستشار الإحالة.

 

المستشار بهاء الدين أبو شقة: الثورة التشريعية قادمة لا محالة


تبني المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب «الوفد»، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، فى إطار سياسة التغيير التي يجب أن يشعر بها المواطن بعد الثورتين العظيمتين فى 25 يناير و30 يونية، أجندة تشريعية جديدة.

 

وقال «أبو شقة» في الحوار الشامل الذي أجرته صحيفة «الوفد» معه، إن الأوان قد آن للقيام بالثورة التشريعية التي يجب أن تكون من أجل المسايرة مع فكرة بناء الدولة الحديثة.

 

بهاء أبو شقة: قانون الرياضة سيكون مرضيا لجميع الأطراف

 

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، إن مشروع قانون الرياضة المحال من الحكومة للبرلمان له شقين.. أحدهما فنى بحت تخصصيي، تختص به لجنة الشباب والرياضة، لأنها الأقدر واقعا وفنيا أن تخوض فيه وتناقشه، والجانب الآخر شبه قانونى، لذلك كانت الإحالة للجنتين كلجنة مشتركة.الشفافية عنوان مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.. والشعب كفيل

 

أبو شقة: الشفافية عنوان مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

 

تحدث المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب  عن المؤتمر الوطني للشباب، قائلا،" فوائده عديدة، ولكن مكسبه الحقيقي إظهار معدن الإنسان المصري الصلب المدافع عن الدولة المصرية".

الوفد يطالب الحكومة بالاستقالة.. فورا


طالب المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد باستقالة الحكومة فورا.


وقال "أبوشقة" إن "الشارع يغلي بسبب ارتفاع الأسعار، وارتفاع أسعار العملات الأجنبية وخاصةالدولار، وعجز الحكومة عن مواجهة تلك المشكلات".


وتابع أن الأوضاع ازدادت سوءًا وتفاقما، ما ينبغي معه تقديم الحكومة استقالتها فورا.


بهاء أبو شقة: قانون 94 لمكافحة الإرهاب قادر على ردع الإرهابيين


أكد المستشار أبوشقة، أن قانون مكافحة الإرهاب ٩٤لسنة٢٠١٥ قادر على ردع ومحاسبة الارهابين، مبيناً أن الأولوية لاصدار تشريع جديد يحكم الإجراءات الجنائية "فالتطور الزمني يستوجب معه تطور قانوني والإجراءات الجنائية قانون وضع منذ عام ١٩٥٠".


بهاء أبو شقة: سألبى دعوة الوفديين إذا توافقوا على شخصى مرشحًا لرئاسة الحزب


قال بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن إرادة الوفديين هى من ستقرر ترشحه لرئاسة الحزب، خاصة وأن فترة رئيس الحزب الحالى السيد البدوى قاربت على الإنتهاء، مؤكدًا أنه سيلبى على الفور دعوة الوفديين إذا ما طالبوه بذلك بشرط قدرته على الإصلاح ودفع عجلة الوفد إلى الأمام.

 

بهاء الدين أبو شقة يناشد المصريين بالاحتشاد لتفويت الفرصة على المتآمرين

 

ناشد المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، جموع المصريين الذين تجري فى دوائرهم انتخابات الإعادة، النزول إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، واستحضار مشهد ثورة 30 يونيه الذى أثبت للعالم أجمع قدرة المصريين وإرادتهم السياسية الواعية، ومقررات ثورة 30 يونيو، التى خرج فيها ما يزيد على 33 مليون مصرى، فى سابقة لم يشهدها التاريخ من ذى قبل.


"الوفد": نقدم قانونًا لحجب المواقع الإباحية والإرهابية بدور الانعقاد الثاني

 

قال بهاء أبو شقة، إن الحزب يعكف حاليًا على صياغة مشروع قانون جديد تقوم فلسفته على حجب المواقع الإباحية والإرهابية فى مصر، لافتًا إلى أن هناك فريق عمل مكون من فنيين وقانونيين يدرسون القانون بكل أبعاده حاليًَا، تمهيدًا للتقدم به فى دور الانعقاد الثانى.

 

"أبوشقة" فى ذكرى 30يونيو: تخلصنا من شبح حرب أهلية وسنكون من النمور الاقتصادية


توقع المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن تكون مصر أحد النمور الاقتصادية فى المرحلة القادمة حال استمرار سيرها على نفس النهج الذى تسير عليه من 30 يونيو 2013.

 

وقال : "استطعنا التخلص من شبح حرب أهلية كانت ستودى ليس بمصر فحسب بل بالمنطقة كلها، ونفسد مخططا فى أن تقع مصر فى ذلك المستنقع الذى سقطت فيه سوريا وليبيا واليمن وقبل ذلك العراق، وهذا يدل على أننا كنا أمام معجزة حقيقية فى هذه الثورة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا