أخبار عاجلة
تركيا: هدفنا في سوريا «هزيمة داعش» -
«داعش» يقصف مواقع عند سد سوري -
أبو الغيط: نصف لاجئي العالم عرب -

إيقاف العمل بعصارات العسل الأسود المخالفة للاشتراطات الصحية بالمنيا

إيقاف العمل بعصارات العسل الأسود المخالفة للاشتراطات الصحية بالمنيا
إيقاف العمل بعصارات العسل الأسود المخالفة للاشتراطات الصحية بالمنيا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تحرير عدد 10 محاضر مخالفة لعصارات القصب المختصة بإنتاج العسل الأسود بدائرة المحافظة والتي تقع بمركزي ملوي ودير مواس لمخالفتها للاشتراطات الصحية ، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بتلك المنشآت، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها مديرية الصحة لمتابعة عصارات القصب الموسمية حيث تم سحب عدد 40 عينة وفحصها  للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى .

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا فى بيان لها ، إن هذه الحملات تأتى في إطار إحكام الرقابة على عصارات القصب التي تنتج العسل الاسود بالمحافظة.

وأضافت أنه تم مخاطبة الوحدات المحلية بالمراكز المذكورة لإيقاف العمل بتلك العصارات التي ثبت مخالفتها للاشتراطات الصحية حفاظاً على حياة المواطنين.

وأضافت وكيل الوزارة ، أن المديرية قامت بتحريرعدد671 محضر مخالف وإعدام عدد 4967 كيلو من المنتجات والمواد الغذائية و523 لتر من المشروبات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمى وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري لمتابعة المعروض من المنتجات الغذائية والمشروبات بمنافذ البيع والمنشآت الغذائية " مصانع ـ أسواق ـ باعة جائلين "حيث تم المرور على 2350 منشأة وسحب عدد 3152 عينة من المنتجات المعروضة بها للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك.

وفى سياق متصل، قامت المديرية باستخراج عدد 2189 شهادة صحية والتوصية بغلق عدد 41 منشأة لمخالفتها للاشتراطات الصحية، كما تم المرور على عدد من المنشات السياحية والمطاعم بدائرة المحافظة و تحرير عدد 25 محضر وإعدام 181 كيلو من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمى .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سيف الدين» يستقبل «البنّا» و«نصر» لبحث التعاون في الصُوب الزراعية.. اليوم
التالى إلغاء 4 رحلات لعدم جدواها وتأخر اليمنية 5 ساعات بسبب التحالف العربى