أخبار عاجلة
إصابة 37 شابًا إثر تصادم سيارتين بالمنيا -

منع الناشطة الحقوقية عايدة سيف الدولة من السفر لتونس

منع الناشطة الحقوقية عايدة سيف الدولة من السفر لتونس
منع الناشطة الحقوقية عايدة سيف الدولة من السفر لتونس

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، الناشطة الحقوقية بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف عايدة سيف الدولة من السفر إلى تونس.

وقال مركز النديم، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "سلطات الأمن بمطار القاهرة تمنع د. عايدة سيف الدولة من السفر خلال توجهها لتونس لحضور مؤتمر للمنظمات العاملة على تأهيل ضحايا العنف بشمال أفريقيا".

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، لأصوات مصرية، إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلى تونس، تبين وجود اسم الناشطة عايدة سيف الدولة على قوائم المنع من السفر بناء على قرار من قاضي التحقيقات لوجود اسمها في إحدى القضايا.

وأضافت المصادر أنه تم إلغاء سفر الناشطة والسماح لها بمغادرة المطار، موضحة أن قرار المنع من السفر غير مقترن بقرار ضبط وإحضار.

وكان البنك المركزي قرر، نوفمبر الجاري، تجميد حساب مركز النديم في بنك كريدي أجريكول لحين تسجيل المركز كمنظمة غير حكومية في وزارة التضامن الاجتماعي. إلا أنه تم ترفع التجميد في وقت لاحق هذا الشهر. 

وحاولت السلطات المصرية خلال شهري فبراير وأبريل الماضيين إغلاق مكاتب مركز النديم، باعتبار أنه مرخص كمنشأة طبية وليس كمجموعة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، حسب ما قالت مديرة المركز ماجدة عدلي.

ويقدم المركز دعما نفسيا لضحايا أعمال العنف والتعذيب ويبحث في شكاوى ضد التعذيب تحصل في أماكن الاحتجاز والسجون، كما يهتم بشكاوى أهالي المفقودين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"