أخبار عاجلة
تراجع المساحات المزروعة بالأرز والطماطم -
رسميًا.. "رسايل" مى عز الدين خارج السباق الرمضانى -
مرافعة دفاع المتهمين بأحداث بنى سويف اليوم -
السعودية و إسرائيل تهاجمان إيران فى مؤتمر ميونخ -

«الوفد»: قانون مكافحة الإرهاب قادر على ردع الإرهابيين

«الوفد»: قانون مكافحة الإرهاب قادر على ردع الإرهابيين
«الوفد»: قانون مكافحة الإرهاب قادر على ردع الإرهابيين
قال المستشار بهاء الدين أبوشقة السكرتير العام لحزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن قانون مكافحة الإرهاب 94 لسنة 2015 قادر على ردع ومحاسبة الإرهابيين.

وأضاف أبو شقة، خلال لقائه المجموعة التشريعية ببيت الخبرة البرلماني لحزب الوفد لوضع القواعد والأسس الأساسية للعمل على قانون الإجراءات الجنائية، أن الأولوية لإصدار تشريع جديد يحكم الإجراءات الجنائية، فالتطور الزمني يستوجب معه تطور قانوني والإجراءات الجنائية فهو قانون منذ عام 1950.

من جانبه، قال المستشار محمد السحيمي عضو بيت الخبرة البرلماني بحزب الوفد، إن تنظيم الأحكام الغيابية وجعلها حضورية بتوكيل المحامي، من أهم الأمور الواجب تعديلها، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من قانون الإجراءات الجنائية سيتقدم الوفد بتعديلات لقانون الأحوال المدنية لإضافة موطن الإعلان.

فيما أشار المستشار نبيل بشرى عضو بيت الخبرة بالحزب إلى أنه يجب النص صراحة على حق النائب العام في المنع من السفر وتنظيمه بشكل قانوني ووضع قواعد محددة له ووقت محدد.

وإعتبر أحمد شوشة مقرر الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أنه من الضروري لتحقيق عدالة ناجزة أن يعاد النظر في عودة مستشار الإحالة لتخفيف العبء عن القضاء وتقليص درجات التقاضي، أهمها أن تفصل محكمة النقض في الموضوع.

وانتهى اللقاء على تعديل شامل في الإجراءات الجنائية وعمل جلسات استماع بالوفد مع المختصين خاصة المحامين، عقب الانتهاء من وضع الفلسفة النهائية للقانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة