أخبار عاجلة
روتاري القاهرة يكرم وزيرة الهجرة.. صور -
وزيرة الهجرة: عمل شباك للمصريين بالخارج -

وزير الكهرباء يلتقي وفدا من مجموعة نوادي روتاري بالقاهرة

وزير الكهرباء يلتقي وفدا من مجموعة نوادي روتاري بالقاهرة
وزير الكهرباء يلتقي وفدا من مجموعة نوادي روتاري بالقاهرة

التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأربعاء، مع مجموعة نوادي روتاري بالقاهرة؛ لعرض الاستراتيجية التي يقوم بتنفيذها قطاع الكهرباء خلال الفترة الحالية.

واستعرض وزير الكهرباء، خلال اللقاء، التحديات التي واجهها قطاع الكهرباء في مصر في السنوات الماضية وكيفية التعامل معها وما تم إنجازه حتى الآن والمشروعات الجاري العمل بها.

وحول استراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035، أوضح الوزير أن المجلس الأعلى للطاقة قام باعتمادها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وفيه تعظيم لمشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة (أكثر من 37%)، بالإضافة إلى دخول الطاقة النووية والفحم في مزيج الطاقة مع تشجيع إجراءات كفاءة الطاقة في مجالي الطلب والإمداد، الأمر الذي يتطلب تكنولوجيات تحكم دقيقة، وهو ما يقوم به قطاع الكهرباء في الوقت الحالي للتحول من الشبكات النمطية إلى الشبكات الذكية، وجاري الآن مناقشة 3 عروض للنقل والتوزيع للعمل بتلك الشبكات.

وأضاف أنه سيتم إعداد الكوادر اللازمة لتشغيل المحطة النووية التي من المنتظر البدء في تدريب حوالي 1711 متدرب لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية للعمل في المحطات النووية، موضحًا أن هناك بعض الشكاوى المتعلقة من ارتفاع قيمة الفواتير وأداء الكشافين.

كما أكد وزير الكهرباء، على الجهود التى يبذلها القطاع للقضاء على أية شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة في مراكز الإصدار قبل وصولها للمشترك، وضرورة رفع مستوى الكشافين لمراجعة القراءة الفعلية للعداد لضمان حق المواطن وحق الشركة.

وأشار إلى أنه جاري وضع آلية لمتابعة أداء الكشافين والمحصلين للتغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين بمراجعة واختصار دورة العمل للحصول على الخدمة، مضيفًا أنه يتم العمل على رفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية في التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم، ودراسة إعادة توزيع العمالة للقطاعات الأكثر احتياجًا مع الاهتمام بالتدريب التحويلي.

وحول تحسين كفاءة الطاقة فى قطاعات الاستهلاك المختلفة، أوضح الوزير أن القطاع اتخذ عددًا من الإجراءات التي من شأنها توفير الطاقة بتكاليف أقل من تكاليف إنشاء محطات جديدة ومن بين هذه الإجراءات توزيع حوالي 13 مليون لمبة من اللمبات الليد (LED) تم توزيع منها 9.5 مليون لمبة حتى الآن، كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، كما تم وضع خطة لاستبدال حوالي 3.9 مليون لمبة في أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال حوالى 1.2 مليون لمبة).

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل أكواد كفاءة الطاقة بالمباني مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بهدف ترشيد الاستهلاك والتأكد من تطبيق أكواد كفاءة الطاقة في المباني، كما تم إصدار المواصفات القياسية لكفاءة الطاقة للعديد من الأجهزة الكهربائية، وجاري إعداد المواصفات الفنية لباقي الأجهزة الكهربائية بالتعاون مع وزارة الصناعة والهيئة المصرية للمواصفات والجودة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"