أخبار عاجلة
انطلاق أول امتحانات دفعة طب حلوان التجريبية -

الخارجية تكشف أسباب تأجيل التصويت على قرار "الاستيطان" بمجلس الأمن

الخارجية تكشف أسباب تأجيل التصويت على قرار "الاستيطان" بمجلس الأمن
الخارجية تكشف أسباب تأجيل التصويت على قرار "الاستيطان" بمجلس الأمن

كتب : وكالات الخميس، 22 ديسمبر 2016 10:39 م

الخارجية-أرشيفية

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن المشاورات الجارية بشأن مشروع القرار العربي الخاص بالاستيطان لم تنته بعد، سواء في الأمم المتحدة أو في إطار لجنة إنهاء الاحتلال بالجامعة العربية.

وأضاف "أبو زيد" في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربي"، أن الجامعة العربية، قررت في اجتماعها الأخير بالقاهرة، الإثنين الماضي، أن تعاود تقييم الموقف بشأن مشروع القرار العربي، في اجتماع لاحق.

وأشار إلى أن المجموعة العربية ستتخذ قرارها المناسب، على ضوء التطورات وتقييم فرص اعتماد مجلس الأمن لمشروع القرار الذي يطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأجل مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، التصويت على مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف نشاطاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال دبلوماسيون لوكالة "فرانس برس"، إن مصر طلبت التأجيل من أجل إتاحة الوقت لإجراء مشاورات حول مشروع القرار، من دون تحديد موعد جديد للتصويت عليه.

وكان من المقرر أن يجري مجلس الأمن الخميس تصويتا على مشروع القرار "وقف فوري وتام لكل أنشطة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".

ويقول مشروع القرار إن المستوطنات الإسرائيلية "انتهاك صارخ بموجب القانون الدولي" وعقبة رئيسية أمام السلام.


وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الولايات المتحدة باستخدام حق النقض (الفيتو) لمنع صور القرار، وهو الأمر الذي ذهب إليه أيضا الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وقال إن السلام لن يتحقق إلا من خلال المفاوضات المباشرة.

م .ع


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا