أخبار عاجلة
عبد العزيز يكشف عن نظام الإنتخابات الجديد -
"السيسي" يعزي تواضروس في ضحايا حادث المنيا -

مصدر: الأرز الأبيض على بطاقات التموين بـ6.5 جنيه فى إبريل

مصدر: الأرز الأبيض على بطاقات التموين بـ6.5 جنيه فى إبريل
مصدر: الأرز الأبيض على بطاقات التموين بـ6.5 جنيه فى إبريل

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين أن الوزارة ستطرح الأرز الأبيض ضمن السلع التموينية بسعر 6 جنيهات ونصف خلال صرف مستحقات شهر إبريل، بالإضافة إلى جميع المجمعات الاستهلاكية بالسعر ذاته.


وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزارة بدأت فى تسلم الأرز الأبيض من الشركات الموردة ومضارب الأرز فى العديد من المحافظات وفقا لعقد الاتفاق بين الوزارة والمضارب، والذى تضمن أن يتم كتابة سعر التوريد على كل كيس، موضحا أنه فى حالة عدم الالتزام يتم إيقاف المضرب أو الشركة «موزع ــ تعبئة» لمدة 6 أشهر مع عدم إضافة ملح على الأرز.


وتابع: «تلتزم هيئة السلع التموينية بدفع مستحقات المورد فى مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ التوريد، وبتحديد لجنة أو شركة للفحص والتسلم بالمواصفات المتفق عليها «أرز مصرى أبيض نسبة كسر 10% و12% تبخير بالمياه».


ولفت المصدر إلى أن وزير التموين على المصيلحى، قرر توحيد سعر الأرز الأبيض على البطاقات وكذلك فى المجمعات الاستهلاكية والأسواق لعدم التلاعب فى الأسعار.


وأكد رئيس شعبة الأرز رجب شحاتة أن 50 شركة مضارب أرز بدأت فى التوريد لصالح هيئة السلع التموين والوزارة على أن تورد باقى الشركات خلال الأيام المقبلة، متابعا: «تستهدف المضارب توريد كميات لا تقل عن 60 ألف طن أرز أبيض شهريا وقد تصل إلى 75 ألف طن، وأصحاب المضارب سيقفون بجانب الدولة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: هجوم المنيا يعطي قوة أكبر للدولة في الحرب ضد الإرهاب
التالى محافظ المنيا: الجناة سرقوا متعلقات ضحايا الحادث