أخبار عاجلة
قتلى ومصابون في عاصفة شديدة تضرب موسكو -
مباشر ... مصر المقاصة 0 × 0 الأهلي -
أحمد الشيخ يعود لتشكيل المقاصة أمام الأهلي -
الأهلي يهاجم المقاصة بأجايي -
اتحاد الكرة: قمة الدور الثاني بملعب السلام -
الدوري ينتهي 17 يوليو ونهائي الكأس 21 أغسطس -

فيديو.. مفيد شهاب يهنئ الأمة العربية بذكرى تحرير طابا

فيديو.. مفيد شهاب يهنئ الأمة العربية بذكرى تحرير طابا
فيديو.. مفيد شهاب يهنئ الأمة العربية بذكرى تحرير طابا

هنأ الدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابة والشؤون القانونية سابقًا وعضو الفريق القانوني الذي شارك في استرداد طابًا، الشعب المصري وكل الشعوب العربية، بمناسبة الذكرى الـ28 لتحرير طابا.


وقال «شهاب» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الأحد، «تهنئة من القلب للشعب المصري والأمة العربية، فمن حقكم استقبال هذه الذكرى بالسعادة، كما يجب أيضًا الاستفادة من دروسها»، موضحًا: «استرداد طابا بطريقة علمية درس مهم يجب تطبيقه في كل المشكلات التي تواجه مصر».


وأضاف أن «ذكرى تحرير طابا ذكرى غالية، حيث تم في هذا اليوم تحرير آخر بقعة من الأراضي المصرية، من خلال معركة قانونية قضائية أجبرت إسرائيل الانسحاب من طابا، ومن أراضي أخرى في سيناء».


وتابع «التحكيم الدولي أعاد طابا بأكملها إلى مصر، ورفض أي محاولات وسطية كانت تتحدث عنها إسرائيل، لفرض سيطرة مشتركة على الأراضي، وفي النهاية كان النصر لنا؛ لأننا أصحاب حق».


وتحتفل مصر اليوم الأحد، الموافق 19 مارس، بذكرى استرداد أرض طابا، وإعادتها إلى السيادة المصرية مرة أخرى، بعدما أعلنت هيئة التحكيم الدولية، بجينيف في سويسرا، حكمها بأحقية مصر في أرض طابا، وأنها أرض مصرية، وصدر القرار في 19 مارس 1989.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر