أخبار عاجلة
هاشتاج "تنصيب ترامب" يتصدر "تويتر" -
وزير التموين: نستورد 80% من السلع الأساسية -
معرض "فاتن حمامة" مستمر حتى 24 يناير -
فاتن حمامة حاضرة بقوة في الوجدان العربي -
وزير النقل يتفقد محور شبرا بنها -

الداخلية: خطة شاملة لتأمين احتفال المواطنين برأس السنة وعيد الميلاد

الداخلية: خطة شاملة لتأمين احتفال المواطنين برأس السنة وعيد الميلاد
الداخلية: خطة شاملة لتأمين احتفال المواطنين برأس السنة وعيد الميلاد

أعلنت وزارة الداخلية أنها أعدت خطة شاملة لتأمين احتفال المواطنين برأس السنة وعيد الميلاد، من خلال رفع درجة حماية المنشآت الهامة والحيوية والكنائس.

وقتل 27 شخصا وأصيب العشرات في تفجير استهدف مُصلين في الكنيسة البطرسية بحي العباسية، أثناء صلاة قداس يوم الأحد 11 ديسمبر الجاري.

 

وقال الوزير مجدي عبد الغفار، في اجتماعه مع قيادات أمنية اليوم الخميس، إن الوضع "يتطلب اليقظة الكاملة والحرص على مواصلة بذل الجهد وتفعيل الأداء الأمني".

وأضاف الوزير، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن "الضغوط في مناطق الصراعات المتاخمة لمصر تمثل عبئاً أمنياً على الأوضاع الداخلية، خاصة مع تزايد احتمالات محاولة بعض العناصر الإرهابية المتطرفة التسلل إلى داخل البلاد".

 

كما أوضح أن الوزارة "لا تقبل أية تجاوزات في المنظومة الأمنية وستواجه المقصرين والمخالفين بكل حسم"، مشددا على ضرورة "التوازن بين تنفيذ القانون بحسم واحترام حقوق الإنسان وحرياته".

وواجهت وزارة الداخلية في الفترة الأخيرة انتقادات بسبب عدة وقائع اعتداء من رجال شرطة على مواطنين، أحيلوا على إثرها إلى محاكمات وصدرت ضدهم أحكام جنائية.

وسبق أن طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية بردع ما سماه التصرفات "غير المسؤولة" لأفراد الأمن بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا