أخبار عاجلة
مظهر الضحك .. باطن الوجع -
طوني قطان يحيي حفلاً كبيرًا في بيت جالا -
التحالف العربي يقصف قاعدة جوية في صنعاء -
محلل إسرائيلي: عباس يستعرض عضلاته أمام حماس -
ترامب "يحن إلى حياته قبل الرئاسة" -

أبومازن يستقبل وزير الخارجية بمقر إقامته بالقاهرة ويطلعه على مستجدات القضية الفلسطينية

أبومازن يستقبل وزير الخارجية بمقر إقامته بالقاهرة ويطلعه على مستجدات القضية الفلسطينية
أبومازن يستقبل وزير الخارجية بمقر إقامته بالقاهرة ويطلعه على مستجدات القضية الفلسطينية
استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر إقامته في قصر الضيافة بالقاهرة، وزير الخارجية سامح شكري، وأطلع أبومازن، شكري، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، إضافة إلى الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لإحياء العملية السياسية، بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب "عباس" خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد - عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية والإقليمية من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ودعمها التام لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري- عقب اللقاء- أهمية استمرار الترابط المصري الفلسطيني في المرحلة المقبلة بالقيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس التي تعمل لصالح الشعب الفلسطيني ولكافة القضايا العربية، مضيفا أن التنسيق بين الجانبين متواصل، وهذا يجعلنا دائما نطمئن لهذا المستوى من التواصل على مستوى القيادتين في البلدين.

وأعرب "شكري" عن الترحيب بالرئيس عباس في القاهرة، مشيرا إلى أن مصر تعمل على دعم القضية الفلسطينية بكل جهد مستطاع من أجل قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن المقرر أن ‏يعقد الرئيس السيسي لقاء قمة مع الرئيس عباس، غدا الاثنين؛ لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والجهود التي تُبذل من أجل استئناف عملية السلام على أساس حل الدولتين.

وتكتسب هذه القمة أهمية كبيرة لأنها تأتي قبيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، كما تأتي قبيل عقد القمة العربية في الأردن في التاسع والعشرين من مارس الجاري.

وستتطرق القمة إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة المفاوضات.

وسيُطلِع الرئيس عباس خلال القمة، الرئيس السيسي على الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاتصالات والمحادثات الأخيرة التي جرت مع الإدارة الأمريكية خاصة فيما يتعلق بحل الدولتين، وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.

وكان الرئيس الفلسطيني، وصل إلى مطار القاهرة في وقت سابق مساء اليوم، وكان في استقباله وزير القوى العاملة محمد سعفان، وسفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، وقنصل دولة فلسطين في الإسكندرية السفير حسام الدباس، وطاقم عمل سفارة فلسطين في القاهرة ومندوبيتها بالجامعة العربية.

ويرافق الرئيس عباس في الزيارة وفد يضم: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس كتلة فتح البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر