أخبار عاجلة
طرح 200 ألف تأشيرة سياحية سعودية في 2018 -
إيران تدرس إصدار عملة إلكترونية -
مصر تنفي فرض عقوبات على كثرة الإنجاب -
مصر تسلمت الـ4 مليارات دولار حصيلة السندات -
توقعات بنمو الاقتصاد المصري بـ4.9% خلال 2018-2017 -
باركليز: سوق الديون الخطر الأبرز عالمياً -

محافظ المنيا: أماكن النصب التذكاري تحددها الدولة لجميع المصريين

محافظ المنيا: أماكن النصب التذكاري تحددها الدولة لجميع المصريين
محافظ المنيا: أماكن النصب التذكاري تحددها الدولة لجميع المصريين

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

قال عصام البديوي، محافظ المنيا، إن إنشاء نصب تذكاري للشهداء يتم من خلال أماكن تحددها الدولة ويكون لجميع «المصريين»، لافتًا إلى أنه تمت إزالة الإنشاءات الخاصة بالنصب التذكاري لشهداء دير الأنبا صموئيل، والتي تم تنفيذها من قبل المواطنين لأنها تمت بدون موافقات وبدون ترخيص لها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد من رهبان دير الأنبا صموئيل المعترف، حيث ناقش المحافظ مع الوفد عدد من القضايا المتعلقة ومنها فتح باب الزيارات، للدير.

وأكد المحافظ من جانبه أنه جاري التنسيق والمتابعة مع الأجهزة الأمنية للسماح بعودة الزيارات مرة أخرى للدير عقب الاطمئنان على جميع الإجراءات الأمنية.

وذكر المحافظ أن طلب رهبان الدير ببناء كنيسة كبديل للنصب التذكاري بجوار موقع الحادث، سيكون محل فحص ودراسة من قبل الجهات المعنية وفقا للضوابط والإجراءات، وقد تم عرض الأمر أكثر من مرة ومن الأفضل إنشاء النصب داخل جدران الدير حفاظا على حياة الزوار وتسهيلا لإجراءات التأمين.

ولفت إلى أنه سيتم رصف الطريق المؤدي للدير والذي ينفذه الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ويبلغ طول الطريق 23 كم، وتكلفة الرصف الإجمالية تقدر بنحو 30 مليون جنيه، وأعمال رصف الطريق تأتي ضمن خطة استكمال جهود الدولة في تحقيق التنمية حيث يسهم بشكل كبير في إحداث التنمية الاقتصادية بتلك المنطقة وتوفير الأمن والأمان للدير وزواره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ سوهاج: ضبط 6 سيارات نقل بها مواد غذائية وسلع تموينية غير صالحة للاستهلاك الآدمى (صور)
التالى وزير التنمية المحلية: تقييم المحافظين مستمر والتغيير وارد