أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

رئيس جامعة بنها: توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع الجامعات الصينية

رئيس جامعة بنها: توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع الجامعات الصينية
رئيس جامعة بنها: توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع الجامعات الصينية

القليوبية - حسن عفيفى

استقبل الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها الدكتورة فوزية لينج عميدة كلية الدراسات العربية بالصين، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين والتبادل الطلابى لتعلم اللغة العربية للطلاب الصينيين بالجامعة.

وقال بيان للجامعة اليوم، إن رئيس الجامعة أكد أن القيادة السياسية فى مصر توجه دائما بأهمية تعميق العلاقات مع دولة الصين ودول شرق آسيا، مشيرا إلى أن الشعب المصرى تربطه بالصين علاقات من قديم الزمن نظرا لتقارب الثقافات والعادات والحضارات بين الشعبين.

وأضاف القاضى أن العادات المصرية – الصينية حاليا تعد فى قمة وأزهى أوقاتها بعد الزيارات المتبادلة للرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى، والاتفاق بينهما على دعم سبل التعاول فى شتى المجالات بين الدولتين.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن أنه تم توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الصينية فى مجالات العلمية والبحثية وتبادل الأساتذة والطلاب ومنح الماجستير والدكتوراه، وكذلك منح شهادت مزدوجة بين جامعة بنها ونظيرتها الصينية فى مجالات الزراعة والهندسة والتكنولوجيا فضلا عن الشراكه فى البرامج الجديدة.

من جانبه قال الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، إن الجامعة خلال السنوات الماضية حريصة على دعم العلاقات المصرية – الصينية، حيث ذهب أكثر من وفد إلى الصين كما جاء أكثر من وفد صينى إلى مصر خلال الفترة الأخيرة، وتلقت الجامعة العديد من منح الدكتوراه من الجانب الصينى وسافر 7 مبعوثين مصريين لدراسة الدكتوراه بالصين، فضلا عن تعلم الطلاب الصيين اللغة العربية بقسم اللغات الشرقية التى تم انشاؤه بكلية الآداب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا