أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

سعد الدين إبراهيم يكشف تفاصيل جديدة عن المصالحة..ويؤكد: آتية لا محالة

سعد الدين إبراهيم يكشف تفاصيل جديدة عن المصالحة..ويؤكد: آتية لا محالة
سعد الدين إبراهيم يكشف تفاصيل جديدة عن المصالحة..ويؤكد: آتية لا محالة

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 09:25 ص

سعد الدين إبراهيم

كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، تفاصيل جديدة عن مبادرة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين.

وقال "إبراهيم" في تصريحات لموقع "24" الإماراتي، إن المبادرة جاءت بصفة شخصية منه، وتواصل مع قيادات كبرى في تنظيم الإخوان، لاسيما القيادات التاريخية، التي رحبت بمبادرته للمصالحة، وأبدت استعدادها لتقبلها، ونشرها بين شباب الإخوان.

وأضاف: "لم تأت المبادرة بتكليف من الدولة أو أي من قياداتها، ولا علم للدولة المصرية أو الحكومة بها، ولم تطلب الدولة التواصل مع الإخوان لمصالحة أو غيرها، لكن تلك المبادرة تأتي ضمن مبادرات جاءت وفقاً لرؤية أن الشعب المصري لحمة واحدة، والوطن يبنيه جميع أبنائه، وأن المصالحة آتية دون شك طال الزمن أو قصر".

وأكد مدير مركز ابن خلدون، أنه تواصل مع بعض الشخصيات المستقلة المحايدة، التي لها اعتبار لدى المصريين، لاسيما في مواقفها الحيادية من الجميع، ومعلوم وفاؤها وإخلاصها للبلاد، ورحبت بالمشاركة في تلك المصالحة والوساطة بين الإخوان والدولة، إلا أنها اشترطت التواصل مع الدولة أولاً لمعرفة رأيها في جهود المصالحة، قبل بدء أي خطوة فعلية حتى لا تضيع جهود المصالحة هباءً، ولا تضيع مصداقيات تلك الشخصيات، مشيراً إلى أنه سيتواصل مع القيادة السياسية قبل بدئه في خطوات مبادرته للمصالحة.

وأوضح الدكتور سعد الدين إبراهيم، أن أولى الخطوات ستكون مؤتمراً عن المصالحة في تركيا، يحضره قيادات الإخوان وشخصيات عامة ومستقلة ومحايدة لإثبات حسن نوايا التنظيم تجاه الدولة المصرية.


م.ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"