أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -
تمويل خليجي كبير لتطوير مطار البحرين -
الإمارات الأولى عالمياً في سهولة دفع الضرائب -
ما رد مصر تجاه صراحة السودان حيال سد النهضة ؟ -
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد مشروع كهربة إشارات خط «أسيوط- نجع حمادي»

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد مشروع كهربة إشارات خط «أسيوط- نجع حمادي»
رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد مشروع كهربة إشارات خط «أسيوط- نجع حمادي»

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وسفير إسبانيا لدى القاهرة، مراسم توقيع عقد مشروع كهربة إشارات خط «أسيوط- نجع حمادي»، بطول 180 كم، بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة تالس الإسبانية، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط قطارات «القاهرة-أسوان» لزيادة معدلات السلامة والأمان.

وعقب التوقيع، أكد وزير النقل أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني بتصميم يسمح بمسير القطارات بسرعة 160 كم/س بدلاً من 120 كم، وزيادة عدد القطارات من 124 قطاراً إلى 221 قطاراً في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

وأضاف أن «هذا العقد الذي تم توقيعه مع شركة تاليس الإسبانية، بمبلغ قدره 86.5 مليون يورو، إلى جانب 846 مليون جنيه، ومدة تنفيذه 3 سنوات، ويحتوي على نظام تحكم مركزي للتحكم في المسافات بين (أسيوط-نجع حمادي)، من غرفة تحكم رئيسية، سوف يكون موقعها في محطة سوهاج».

وأشار الوزير إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات من عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أتوماتيكية للحد من الحوادث، وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل.

وتقوم الوزارة بتنفيذ عدد من المشروعات الأخرى في مجال تطوير نظم الإشارات على الخطوط الرئيسة بالشبكة القومية للسكك الحديدية، بإجمالي تكلفة تقدر بحوالي مليار دولار، منها «خط القاهرة-الإسكندرية» بطول 208 كم، وخط «بني سويف- أسيوط» بطول 250 كم، وخط «بنها- الزقازيق- الإسماعلية- بورسعيد» بطول 213 كم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التضامن» تقرر تطوير 168 دار مسنين و 350 مؤسسة للأطفال المحرومين
التالى وزير النقل: توقيع عقد تطوير الإشارات لـ800 كيلو في السكة الحديد بـ150 مليون دولار