أخبار عاجلة

موجز الأخبار العالمية صباح الأربعاء 23-11-2016

موجز الأخبار العالمية صباح الأربعاء 23-11-2016
موجز الأخبار العالمية صباح الأربعاء 23-11-2016

- قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا إنه قلق من احتمال أن يشن الرئيس السوري هجوما جديدا لسحق شرق حلب قبل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في 20 من يناير.

- أعلنت منظمة الأمم المتحدة أنها استأنفت توصيل المعونات والمواد الإغاثية لنحو 85 ألفا من اللاجئين السوريين العالقين على الحدود مع الأردن.

وتعد هذه المرة الأولى منذ أشهر التي تتمكن فيها المنظمة الدولية من تقديم المساعدات للاجئين الذين يرفض الأردن دخولهم أراضيه ولايمكنهم العودة إلى داخل الأراضي السورية بسبب المعارك الدائرة.

- قالت القوات الليبية إنها توغلت يوم الثلاثاء في آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت حيث سيطرت على عدد من المباني المحصنة.

- قال مسؤول أمريكي إن القوات الأمريكية التي تدعم القوات العراقية في معركة استعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، نفذت ضربة جوية دمرت جسرا على نهر دجلة مما قيد حركة المتشددين بين الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة.

- قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن المدنيين في مدينة تعز بجنوب غرب اليمن محاصرون بسبب المعارك العنيفة، وإن الجثث ملقاة في الشوارع بينما أصيب نحو 200 شخص على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

- ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بيتر كوك أن غارة جوية نفذتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أودت بحياة "القيادي بالقاعدة" أبو الأفغان المصري قرب سرمدا في سوريا يوم 18 نوفمبر.

- ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تغريدة على تويتر أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لم يظهر حماسا يذكر للحث على إجراء تحقيق مع منافسته السابقة في الانتخابات الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون بيد أنه لم يستبعد ذلك الخيار.

- أدت الأمطار الغزيرة التي تشهدها انجلترا وويلز منذ ،يوم الأحد الماضي، إلى مقتل شخص وفقدان أخر. وحذرت هيئة الأرصاد البريطانية من سقوط أمطار غزيرة في شمال بريطانيا، كما حذرت أيضا من وقوع فيضانات وسط البلاد، مستبعدة أن تتحسن الأحوال الجوية قبل مطلع الأسبوع القادم.

- تشهد المطارات الألمانية ضغطا كبيرا اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي بسبب إضراب طياري شركة الطيران المحلية لوفتهانزا الذي أدى إلى إلغاء أكثر من 870 رحلة، من بينها 51  رحلة دولية.  ويطالب المُضرِبون برفع الأجور التي جُمِّدتْ منذ خمسة أعوام.

- رفعت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية يوم الثلاثاء ضد بلدة في ولاية نيوجيرزي تتهمها بالتمييز ضد المسلمين لرفضها خطة لجمعية إسلامية لبناء مسجد هناك.

وقالت الدعوى المرفوعة بالمحكمة الاتحادية في نيوآرك في نيوجيرزي إن مسؤولي التخطيط في بلدة برناردز وضعوا شروطا مشددة مستحيلة تعجز الجمعية الإسلامية في باكسنج ريدج عن الوفاء بها بعد اعتراض من سكان على أساس تحيز ديني.

 - تأهل يوفنتوس لمرحلة خروج المهزوم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن سجل ليوناردو بونوتشي وماريو مانزوكيتش هدفين قبل النهاية ليمنحا الفريق الايطالي الفوز 3-1 على اشبيلية الذي خاض الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم يوم الثلاثاء بعشرة لاعبين .

ونجح ريال مدريد الذي كان مجبرا على الفوز في خطف بطاقة التأهل لدور الستة عشر بعدم تغلب على سبورتينج لشبونة 2-1 . احرز للريال كل من فاران في الدقيقة 29 وبنزيمة في نهاية الشوط الثاني فيما جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق أدريا سيلفا في الدقيقة 80.

- قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إيقاف اثنين من حكامه وأحد المساعدين لمدة 3 أشهر بسبب سوء أدائهم خلال المرحلة الثالثة من تصفيات القارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم. وشهدت الجولة التي جرت قبل نحو أسبوعين احتساب الحكم الغاني جوزيف لامبتي ركة جزاء غير صحيحة للمنتخب الجنوب أفريقي أهدته الفوز على منافسه وضيفه السنغالي بهدفين مقابل هدف واحد. وفي الجولة نفسها حرم الحكم الكيني دافيز أوموينو المنتخب الليبي من هدف بدعوى التسلل بناء على راية المساعد الإريتري بيرث أوميكايل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"