أخبار عاجلة
إصابة سائق وطالبتين في حادث تصادم بالغربية -
ضبط متهم هارب من 15 سنة سجن داخل محكمة المنيا -
بدء إعادة محاكمة 156 متهمًا في مذبحة كرداسة -
الثوم يسجل 19 جنيها بسوق الجملة -
هبوط جماعي للبورصة..ما عدا مؤشر egx 70 -

الريحاني: «مبادرة مصر رسالة سلام إلى العالم» وفرت 4 آلاف سائح خلال الشهر المقبل

الريحاني: «مبادرة مصر رسالة سلام إلى العالم» وفرت 4 آلاف سائح خلال الشهر المقبل
الريحاني: «مبادرة مصر رسالة سلام إلى العالم» وفرت 4 آلاف سائح خلال الشهر المقبل

قال اللواء محمود الريحاني، الرئيس التنفيذي لمبادرة «مصر رسالة سلام إلى العالم» إن للمبادرة أهداف تتمثل في سعيها لاستعادة حركة السياحة كما كانت عليه في عام 2010 حيث حققت وقتها دخل أضيف للناتج القومي بلغ 14 مليون دولار بواقع 10 ملايين سائح.

وأضاف الريحاني خلال كلمته بفعاليات مهرجان المرأة العصرية لتنشيط السياحة، أن المبادرة نجحت في الانتهاء من 90 % من البنية الأساسية لها، مشيرًا إلى أن المبادرة ستنطلق بشكل رسمي خلال شهر ديسمبر القادم.

ولفت إلى أن المبادرة حققت أهداف كبيرة لها خلال الفترة الماضية فترة المرحلة التجربية بعد تدشينها في فبراير الماضي، موضحا أن المبادرة تسعى إلى إعادة هيكلة وصناعة السياحة في مصر لتتواكب مع التطورات الحديثة التي شهدتها السياحة الدولية.

واكد أن السياحة المصرية عاشت أبهى عصورها خلال تولى ممدوح البلتاجي حقيبة السياحة وفؤاد سلطان وزير الطيران المدني، مضيفا أن المبادرة تمتلك قاعدة بيانات تسعى من خلالها لحل جميع المشكلات التى يعانى منها القطاع السياحى.

وأشار إلى أن «مبادرة مصر رسالة سلام إلى العالم» شكلت لجانا في جميع التخصصات التي لها علاقة بالقطاع السياحي للخروج بنتائج تصب في صالح القطاع، مؤكدا أن نشاط المبادرة تم عرضه على الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة.

واكد أن من بين الأهداف التي تسعى المبادرة لتحقيقها خلال الفترة المقبلة توعية المواطنين في كيفية التعامل مع السياح، لافتا إلى أنه تم تكوين 16 مركزا تاهيل بمختلف المحافظات للتوعية.

وتابع: "نهدف في المبادرة إلى تحويل مصر إلى منطقة هامة بالنسبة للسياحة الترفيهية خاصة وأنها تشغل 80% من السياحة الدولية حول العالم كما أن فريق المبادرة نجح في عمل حجوزات لأفواج سياحية بلغت 4 آلاف سائح قادمين الشهر المقبل.

وأكد أن هناك دراسة جدوى لجميع الإيفينتات على مدار العام لعرضها على شكل برامج سياحية، مضيفا مع مطلع العام المقبل سيتم عمل جولات خارجية تشمل 16 عاصمة من عواصم دول العالم بهدف فتح أسواق جديدة للسياحة  

 يذكرأن شركة فيوتشر فيجن لتنظيم المهرجانات والمعارض نظمت مؤتمرا صحفيا مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة بالتنسيق مع مبادرة مصر رسالة سلام الى العالم بحضور اللواء محمود الريحاني الرئيس التنفيذي لشركة فيوتشر فيجن رجل الاعمال الفلسطيني رائد بكيرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"