أخبار عاجلة
أوبر تتطلع لتشغيل «التاكسي الطائر» بحلول 2020 -
بوتين: أتفهم مخاوف المصدرين بشأن قوة الروبل -
ضبط 12 عربياً يديرون مقهى شيشة للفتيات بالخرطوم -
«دربك خضر» ترشدك إلى الإطار الأكثر كفاءة -
الاتفاق يغلق التدريبات قبل ديربي الشرقية -

تأجيل دعوى «ساويرس» ضد رئيس المصريين الأحرار لـ9 أبريل

تأجيل دعوى «ساويرس» ضد رئيس المصريين الأحرار لـ9 أبريل
تأجيل دعوى «ساويرس» ضد رئيس المصريين الأحرار لـ9 أبريل

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الأحد، تأجيل تأجيل الدعوى التي أقامها نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، التي تطالب بوقف الممارسات غير القانونية لرئيس الحزب عصام خليل، وبطلان الإطاحة بمجلس الأمناء لجلسة 9 أبريل للاطلاع.

حملت صحيفة الدعوى رقم 532 لسنة 2017، مستعجل القاهرة بعابدين، واختصمت رئيس المصريين الأحرار، ورئيس لجنة شئون الأحزاب.

وجاء في الدعوى التى أقامها المحامي ممدوح عبدالجواد، وكيلًا عن «ساويرس»، أن رئيس الحزب عصام خليل، ومجموعة من الأعضاء مرروا تعديلًا باللائحة الداخلية للحزب بالمخالفة للقانون في 30 ديسمبر الماضي، وألغوا مجلس أمناء الحزب.

وأضافت الدعوى، أن رئيس الحزب وأعضاء بالمكتب السياسي وبرلمانيين نظموا مؤتمرًا عامًا للحزب دون اكتراث بطلبات مجلس الأمناء تأجيل عقد المؤتمر، وانتهى المؤتمر، إلى إقرار اللائحة الداخلية الجديدة والإطاحة بالمجلس.

واستندت الدعوى إلى نص المادة 59 من اللائحة الداخلية في النظام الأساسى للحزب، قبل تعديلها فى المؤتمر، بأنه "لا يتم تعديل اللائحة إلا بموافقة مجلس الأمناء".

واعتبرت الدعوى تصرف رئيس الحزب، عصام خليل، «انقلابًا غير مشروع» ومحاولة لاختطاف الحزب من مؤسسيه ومفكريه الذين وضعوا برنامجه وفلسفته الليبرالية بدعوى رفع الوصاية المزعومة عنه»، مطالبة بالالتزام باللائحة الداخلية القديمة للحزب ووقف إقرار اللائحة الجديدة.

وعلى مدى الشهرين الماضيين اندلعت أزمة داخل حزب المصريين الأحرار بين عصام خليل، رئيس الحزب ومجموعة من أنصاره من جهة ومجلس الأمناء وعلى رأسه مؤسس الحزب رجل الأعمال نجيب ساويرس من جهة أخرى، بعد اقرار لائحة داخلية جديدة، والإطاحة بمجلس الأمناء.

ودشن الحزب ذو المرجعية الليبرالية في 4 يوليو 2011 عقب اندلاع ثورة 25 يناير، بدعم من المهندس نجيب ساويرس، وعدد من السياسيين والمفكرين مثل محمد سلماوى وجمال الغيطاني، هانى سري الدين، والشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر