أخبار عاجلة
صورة| تامر حسني يبدأ تصوير فيلم "تصبح على خير" -
آمال ماهر تطرح ألبومها الجديد مطلع 2017 -
الإمارات تمنح سلمان وسام "زايد" -
يوفنتوس يوقف زحف اتالانتا ويهزمه بثلاثية -
تيجانا: جنش أخطأ في حق الزمالك -
ستانلي يغيب عن مباراة أسوان -

الرئيس السيسي يؤكد أن الحل السياسي للأزمة السورية هو الأمثل

الرئيس السيسي يؤكد أن الحل السياسي للأزمة السورية هو الأمثل
الرئيس السيسي يؤكد أن الحل السياسي للأزمة السورية هو الأمثل
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موقف مصر واضح من الأزمة السورية والذي يتمثل فى احترام إرادة الشعب السورى وإيجاد حل سياسى للأزمة.

وقال الرئيس السيسي، في حوار مع قناة "rtb" البرتغالية، قبيل مغادرته للعاصمة لشبونة مساء الثلاثاء، إن "سوريا تعانى من أزمة عميقة منذ 5 سنوات وموقفنا فى مصر منها يتمثل فى أننا نحترم إرادة الشعب السورى وأن إيجاد حل سياسى للأزمة السورية هو السبيل الأمثل.

وتابع الرئيس قائلا: إنه لابد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها، مؤكدًا على وحدة الأراضى السورية وإعادة إعمار ما دمرته الحرب قائلا: "هذا هو رأينا ومازلنا مصرين عليه" .

وحول تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أثناء حملته الإنتخابية قال الرئيس السيسى : إن كل التصريحات التى خرجت أثناء حملة الانتخابات الأمريكية من دونالد ترامب والتى تشكلت عليها كثير من الآراء تحتاج في تقديري أن ننتظر حتى يتولى الرئيس سلطاته كاملة العام القادم فى يناير وسنرى أمورا جيدة من الرئيس الأمريكى المنتخب الجديد".

وفيما يتعلق بتصريحات ترامب بشأن الإسلام والمسلمين في خطاباته الإنتخابية، قال الرئيس السيسي إنه "بدون شك الواقع الموجود وحالة الإرهاب الموجودة والتى تهدد الكثير من دول العالم تشكل قلقا لكثير من السياسيين والمتابعين للأمن والاستقرار فى العالم كله، مؤكدا أن كل دولة تحاول توفير الأمن والاستقرار لرعاياها وبلدها وأنا اتفهم ذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"