أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

ندوة بالمنوفية توصى بالمشاركة الإيجابية للشباب فى حل مشكلات المجتمع

ندوة بالمنوفية توصى بالمشاركة الإيجابية للشباب فى حل مشكلات المجتمع
ندوة بالمنوفية توصى بالمشاركة الإيجابية للشباب فى حل مشكلات المجتمع

المنوفية - محمد فتحى - محمود شاكر

فى إطار فعاليات الأسبوع الثقافى البيئى الذى تنظمه جامعة المنوفية برعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية والدكتور على حسين وكيل شئون المجتمع ، نظمت الكلية، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية تحت عنوان " قيم الانتماء والمواطنة" .

 

حاضر بالندوة الدكتور صبحى شرف وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وحضور حشد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

أشار الدكتور صبحى شرف إلى أهمية الانتماء كقيمة مجتمعية ، معتبرا الانتماء هو الانتساب للآخر فردا أو جماعة أو مجتمعا ، و من خلاله يدخل الشخص فى علاقات وأدوار اجتماعية.

 

وأضاف شرف إلى أن ركائز الانتماء والمواطنة تتركز فى وحدة الأصل فى البشرية وأن الجميع من نفس واحدة وأصل واحد، وحدة المصالح، والتى تدل على أن الجميع يتعاون من أجل تحقيق المصلحة العامة ، والتى تقدم على المصالح الخاصة، بالإضافة إلى التعايش المجتمعى.

 

وطالب الجميع بضروة الالتزام والمحافظة على الحياة والحرية والمساواة واحترام الآخر ، وأكد شرف على أهمية دور المشاركة المجتمعية الإيجابية للشباب وإعلاء قيم الانتماء والولاء المجتمعى والقيم والأخلاق لخلق مواطن إيجابى له دور فاعل فى المجتمع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد يوسف يتراجع عن الاستقالة من «الثقافة والآثار».. ويقاطع مناقشات «الإعلام الموحد»
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"