أخبار عاجلة
المخلافي: الحوثيون يتحدون نداء السلام -

بالصور.. سلخانة أشمون القديمة بالمنوفية تتحول إلى وكر للمخدرات

مبنى عمل سنوات طويلة كسلخانة كبيرة لمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، يقع فى منتصف مجمع مدارس يصل عددها إلى سبعة مدارس ما بين المدارس الابتدائى والإعدادى والثانوى، عانى خلالهما الطلاب من الروائح والأصوات المختلفة للحيوانات، إلى أن جاء الأمل من جديد بعد قرار اغلاق تلك السلخانة لنقلها والعمل على المجزر النصف إلى بالمدينة، إلا أن الفرحة لم تستمر طويلا للاهالى بعد أن تم هجران المبنى والذى تحول إلى قنبلة موقوتة وسط المساكن والمدارس المختلفة دون أى تأمين ودون أى استغلال وأصبح الأمر أسوء بكثير من الماضى.

 

وقال بلال عابدين، أحد الأهالى بالمدينة:" السلخانة كانت تعمل منذ سنوات وكنا نعانى من الروائح المختلفة لمخلفات الماشية التى يتم ذبحها بها، بالإضافة إلى الأصوات التى كانت تتواجد بها، الأمر الذى أدى إلى حالة من الغضب بين الأهالى الذين طالبوا بضرورة نقلها أو اغلاقها.

 

وتابع عابدين: "جاء قرار تشغيل المجزر النصف إلى المدينة وأنه سيتم اغلاق السلخانة أو استغلالها، الأمر الذى أسعدنا كثيرا، ولكن الفرحة لم تدم طويلا بعد أن تحولت السلخانة إلى وكر للمخدرات نظرا لعدم لتركة دون أى استغلال الأمر الذى أدى إلى مزيد من المعاناة لأهالى المنطقة.

 

من جانبه قال المهندس هشام بيومى رئيس مركز ومدينة أشمون، إنه جار العمل على دراسة كاملة للمكان من أجل الاستغلال الأمثل، لافتا إلى أنه شكل لجنة من مجلس المدينة والطب البيطرى والتربية والتعليم والصحة من أجل الدراسة لاستغلال المكان وإمكانية استغلاله الاستغلال الأمثل.

 

أكد رئيس مركز ومدينة أشمون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يعكف حاليا على دراسة كاملة لاستغلال كافة المبانى المتواجدة بالمركز من أجل استغلالها الاستغلال الأمثل والعمل على الاستفادة من كل شبر من أملاك الدولة وألا يكون هناك أى إهدار لتلك المبانى.

 

 

الشكل العام للسلخانة
الشكل العام للسلخانة

 

أحد السيارات التى كانت تحمل المخلفات تقف بالمدخل الرئيسى
أحد السيارات التى كانت تحمل المخلفات تقف بالمدخل الرئيسى

 

الاهمال بالمكان
الاهمال بالمكان

 

الاغلاق الكامل
الاغلاق الكامل

 

السلخانة من الخارج
السلخانة من الخارج

 

السخانة تجاورها المدراس المختلفة
السخانة تجاورها المدراس المختلفة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر