أخبار عاجلة
الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض -
بورصة تونس تغلق على تراجع -
بالصور.. سعر أغلى شقة تمليك بالبحر الأعظم -
المالية: ٢٧٣ مليار جنيه عجز الموازنة العامة -
مدرب الطلائع: فرطنا في فوز سهل أمام التعدين -

زيارة السيسي إلى واشنطن وتحسين أجور الصحفيين.. الأبرز في صحف الأحد

زيارة السيسي إلى واشنطن وتحسين أجور الصحفيين.. الأبرز في صحف الأحد
زيارة السيسي إلى واشنطن وتحسين أجور الصحفيين.. الأبرز في صحف الأحد

تناولت الصحف الصادرة، الأحد، عددا من الموضوعات التي تناولت الشأنين المحلي والدولي، كما اهتمت بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الشهر القادم.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان «الرئيس يزور واشنطن مطلع الشهر المقبل.. أبومازن في القاهرة اليوم.. وبابا الفاتيكان نهاية أبريل.. السيسى لوفد بريطانى: نلتزم بالشفافية مع الشعب في تشخيص وعلاج المشكلات»، قالت الصحيفة إن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا رئاسيا مكثفا، حيث من المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بأول زيارة رسمية لواشنطن منذ توليه الرئاسة، خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ومن المنتظر أن يجرى الرئيسان مباحثات مهمة بالبيت الأبيض، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى أرحب من التعاون، والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية.

كما يستقبل الرئيس السيسى نهاية الشهر المقبل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وذلك بالتزامن مع الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن مصر ترحب بزيارة بابا الفاتيكان وتؤكد تطلعها لأن تسهم في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين مختلف الأديان، فضلا عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب.

وأضاف أنه ينتظر أن يشمل برنامج بابا الفاتيكان زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والكاتدرائية المرقسية للالتقاء بالبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وكذلك الكنيسة الكاثوليكية.

وتحت عنوان «نقيب الصحفيين الجديد لـ«الأهرام»: تحسين الأجور واستقلال النقابة مهمتي الأولى»، قالت الصحيفة إن عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الجديد أكد في حوار لـ«الأهرام» سرعة التدخل لتوفير الحماية الاقتصادية للصحفيين، وحياة كريمة لائقة لهم تحفظ كرامتهم وتوفر لهم سبل الارتقاء بمهنتهم، كما أشار إلى أنه ليس في خصومة مع أي شخص أو تيار وأنه يمد يده إلى جميع الزملاء مؤيديه ومعارضيه بلا استثناء ودون تمييز للتعاون والمشاركة لإنقاذ مهنتنا واستعادة العصر الذهبي لنقابة الصحفيين.

كما أشار سلامة إلى أن أول بنود أجندة عمله ستكون الحفاظ على الحريات العامة والتشريعات بمعنى أن الحرية هي أساس العمل الصحفى، ومن هنا سيبدأ وبسرعة في إصدار التشريعات اللازمة لضمان حرية الصحفيين وإلغاء الحبس في كل قضايا النشر اتساقا مع الدستور، وذلك بنسف قانون النقابة الحجرى وتنقيته من المواد السالبة للحريات والقديمة وإصدار آخر عصري، ووضع ميثاق الشرف الصحفى الجديد وتفعيل لجان التأديب بالنقابة، والإسراع بإصدار الجزء الثانى من قانون الإعلام وزيادة البدل والنظر في أجور الصحفيين ودراسة وضع حد أدنى للأجور والاستقلال المالى للنقابة.

وبعنوان «القصر العيني.. 190 عاما على إنشاء أقدم مدرسة للطب»، قالت الصحيفة إن كلية طب القصر العيني تحتفل بمرور 190 عاما على إنشائها في 18 مارس 1827 لتعد أقدم مدرسة للطب الحديث في إفريقيا والعالم العربي.

وقال د.فتحى خضير عميد الكلية: إنه على مدار العقود الماضية شهدت الكلية توسعات في مستشفياتها ليصل عددها إلى أكثر من 17 مستشفى منها 3 مستشفيات أطفال: أبوالريش الياباني، المنيرة الوقائي، وآخر ثابت للأمراض المتوطنة والباطنة، موضحا أن الكلية تستقبل سنويا مئات الطلبة من مختلف دول العالم كما أن 30% من طلاب الطب الوافدين من 19 دولة حول العالم.

وبعنوان «»الرباعى الدولى«بالقاهرة يدعو إلى تسوية توافقية للأزمة الليبية»، قالت الصحيفة إن أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية أكد ضرورة تنسيق المواقف والجهود بين الأطراف الدولية والإقليمية لدعم الأشقاء الليبيين وتشجيع العملية السياسية، للتوصل إلى تسوية توافقية وشاملة للأزمة الليبية، وضرورة تنسيق الجهود مع دول الجوار مصر وتونس والجزائر.

وفي صحيفة الأخبار، وتحت عنوان «بدء تلقي طلبات حج القرعة.. واليوم للجمعيات الأهلية» قالت الصحيفة إن وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ اليوم استقبال طلبات الراغبين في أداء الحج هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية ويستمر تقديم الطلبات حتي ٣٠ مارس الحالي وكانت أقسام الشرطة قد بدأت امس في تلقي طلبات حج القرعة على مستوي الجمهورية.

وبعنوان «صرف سلع تموينية بقيمة 450 مليون جنيه مقابل نقاط الخبز» قالت الصحيفة إن تقرير لوزارة التموين كشف عن معدلات صرف السلع مقابل فارق نقاط الخبز والمقررات التموينية التي يتم صرفها على بطاقات التموين.. وكشف التقرير ارتفاع قيمة الصرف ليصل إلى 450 مليون جنيه من خلال 12 مليون عملية.

وأوضح التقرير الذي تلقاه د. على المصيلحي وزير التموين معدلات توزيع السلع التموينية ليبلغ 85% على البطاقات التموينية.. ويستمر الصرف حتي نهاية الشهر.
وبعنوان «مفاجأة.. لا قرار بزيادة رسوم تأشيرات الأجانب..»الخارجية«استندت لقرار»الداخلية«.. عبدالغفار: 400 جنيه فقط مقابل التأشيرة»، قالت الصحيفة إن مفاجأة مدوية شهدتها أزمة زيادة رسوم تأشيرات الدخول لمصر من 25 دولارا إلى 60 دولارا فبعد ان تسبب القرار في إلغاءات سياحية عديدة اتضح أنه لا يوجد قرار رسمي بهذه الزيادة المبالغ فيها حتي أن قرار وزير الداخلية الذي استندت إليه وزارة الخارجية في مخاطبتها للبنوك العاملة بالمطارات والمنافذ أكد أن رسم التأشيرة 400 جنيه فقط لا غير بما يوازي 23 دولارا أي أقل عن السعر السابق وهو 25 دولار.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان «لأول مرة بحضور مستشاري الرئيس و8 وزراء.. توقيع عقود 5 مشروعات كبري بسيوة باستثمارات ملياري جنيه.. محافظ مطروح: 16 مشروعاً بتكلفة 22 مليار جنيه ثمار المؤتمر الاقتصادي بالمحافظة» قالت الصحيفة إن واحة سيوة تستعد في 29 مارس الحالي لتوقيع العقود النهائية لخمسة مشروعات استثمارية بقيمة ملياري جنيه ستنفذ في الواحة استكمالاً لعقود المشروعات التي تم توقيعها كنتاج للمؤتمر الاقتصادي الأول بمطروح في أكتوبر 2015 ليصل عدد المشروعات الاستثمارية الموقع عقودها النهائية وجاري إجراءات تنفيذها 11 مشروعاً بتكلفة استثمارية 22 مليار جنيه وأعلن ذلك المحافظ اللواء علاء أبوزيد.

وبعنوان «تعديل لائحة صندوق العمالة غير المنتظمة لإدراج مزايا الرعاية الاجتماعية»، قالت الصحيفة إن محمد سعفان وزير القوي العاملة أكد رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة لتكاتف جميع الجهات المعنية لوضع تصور وأفكار لتعديل لائحة صندوق رعاية وإنشاء قاعدة بيانات وتحديد مزايا الرعاية التأمينية والاجتماعية والصحية لجذب العمالة للتسجيل والاشتراك بصندوق رعايتها.

وتحت عنوان «صدقي يشيد بالمنظومة التعليمية في معاهد القوات المسلحة»، قالت الصحيفة إن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة. وزير الدفاع والإنتاج الحربي. تفقد إحدي المنشآت والمعاهد التعليمية التابعة للقوات المسلحة. وذلك في إطار المتابعة الميدانية لاستراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

وناقش صدقي عدداً من الدارسين وأعضاء هيئة التدريس في أساليب تنفيذ البرامج والأهداف المخططة لتنمية المهارات التكتيكية والقيادية للضباط المرشحين لتولي الوظائف المختلفة على مستوي الوحدات الفرعية الصغري.

وأثني على الجهد المتميز للدارسين وحرصهم على الارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية والعسكرية التي تعينهم على الوفاء بالمهام المستقبلية التي سيكلفون بها.
كما رحب بالوافدين من الدول الشقيقة والصديقة الذين قدموا الشكر والامتنان للقوات المسلحة بما اكتسبوه من المبادئ والخبرات العسكرية الراقية، وتلقي الرعاية والاهتمام داخل وطنهم الثاني مصر.

وطالب الدارسين بإتقان المهارات القتالية والتكتيكية وتحمل مسئولية القيادةة، والاستفادة من خبرة العمليات التي تنفذها قوات إنفاذ القانون بسيناء والاستفادة منها في تخطيط وتنظيم التدريب على التكتيكات القتالية والإجراءات التي يتم تنفيذها لمواجهة التهديدات والعدائيات المحتملة، ومواجهة المخاطر والتحديات واحباط المخططات التي تستهدف المساس بأمن مصر القومي على جميع الاتجاهات.

وتحت عنوان «»فتوح«عجوز»شنشور«الأم البديلة على مستوي»الجمهورية«.. ونور بنت كفر المصيلحة»مثالية«المنوفية» قالت الصحيفة إن الأحمدي الوكيل مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية أكد فوز السيدة فتوح محمد شحاتة الجريسي كأم بديلة بالمركز الأول على مستوي الجمهورية وفوز نور الهدي عبدالعظيم إبراهيم من كفر المصيلحة الأم المثالية في المحافظة.

قدم الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، التهنئة للأم البديلة والمثالية، مؤكدا أنه سيتم تكريم الأمهات الفائزات تقديرا لدورهن في بناء المجتمع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر