أخبار عاجلة
الإسماعيلي يخطف المصري في الوقت القاتل -
إسماعيل يوسف: الزمالك لم يكن سيئا أمام طنطا -
«أردوغان» يزور روسيا الأربعاء المقبل -
انتخاب إيلير ميتا رئيسا جديدا لألبانيا -
فياريال يجتاز خيخون بثلاثية في "الليجا" -
بازل «عمر جابر» يحقق لقب الدوري السويسري -
«جوارديولا» أفضل مدرب فى العالم -
الإسماعيلي يحسم «دربي القناة» لصالح بهدفين -
النصر يعود إلى الدوري الممتاز رسمياً -

«مدبولي»: مهلة 6 أشهر للانتهاء مشروع الإسكان بمنطقة الرويسات

«مدبولي»: مهلة 6 أشهر للانتهاء مشروع الإسكان بمنطقة الرويسات
«مدبولي»: مهلة 6 أشهر للانتهاء مشروع الإسكان بمنطقة الرويسات

قال وزير الإسكان، د. مصطفى مدبولي، إنه جاري تنفيذ عدة مشروعات قومية وخدمية بجنوب سيناء، وهذه المشروعات تشمل بنية تحتية، بالإضافة لمشروعات إسكان اقتصادي لمحدودي الدخل.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الإسكان، يرافقة اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات المحافظة، محطتي مياه الشباب ونبق بتكلفة 160 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية 20 ألف متر مكعب يومي لحل أزمة المياه بشرم الشيخ.

ويطلق على المحطة الأولى «الشباب»، وطاقتها 8 آلاف متر مكعب، وبتكلفة 60 مليون جنيه والمحطة الثانية «نبق»، بتكلفة 100 مليون، وبطاقة 12 ألف متر مكعب يومي.

من جانبه، أشاد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بهذه المشروعات الكبرى، مشيرًا إلى أنه سيتم تزويد جميع الوحدات السكنية الجديدة بشرم الشيخ، بالمياه عبر هذه المحطات.

وأكد على أن مياه المحطتان صالحتان للشرب وكافة الأغراض المنزلية مما سيخفف العبء على مواطني المدينة، لافتا إلى أنه جاري إنشاء محطة تحلية بقوة 30 ألف متر مكعب يوميا بمدينة الطور، وإنشاء 4 محطات للتحلية في كل من مدن رأس سدر وأبو زنيمة ودهب ونويبع، بقوة 10 آلاف متر مكعب يوميا لكل منها، كما سيتم توصيل التيار للمحطات والمياه المحلاة من البحر للمحطات، ثم إلى الخزانات الواقعة في هذه المدن بإجمالي طول 42 كيلو مترا، ومن المقرر الانتهاء من هذه المشروعات قبل نهاية عام 2019.

كما تفقد وزير الإسكان، أعمال ترفيق 600 قطعة والمرافق الخرجية لعدد 500 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، بتكلف تصل إلى 53 مليون جنيه تمويل صندوق تطوير العشوائيات، وإشراف منطقة تعمير جنوب سيناء وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وكشف المحافظ، عن أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 43 مليون جنيه، وتصل قيمة المرافق الداخلية بما يقدر بـ15 مليون جنيه بإجمالى 53 مليون جنيه.

فيما أمهل وزير الإسكان، مدة 6 شهور فقط للانتهاء من مشروع الإسكان بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر