أخبار عاجلة
درة تشارك محمد هنيدي "عنتر ابن ابن ابن شداد -
7 مواجهات اليوم في مجموعة الصعيد بالمظاليم -
ضبط 3 قطع سلاح و2.5 كيلو بانجو في حملة أمنية بقنا -
ضبط عاطل مطلوب في قضية سرقة بالإكراه بالشرقية -
ضبط صاحب مصنع منظفات غير مرخص بالحسينية -
6.5 مليارات جنيه نصيب بنك القاهرة من شهادات الادخار -

كمال الهلباوي: جماعة الإخوان المسلمين لا مستقبل لها في مصر

كمال الهلباوي: جماعة الإخوان المسلمين لا مستقبل لها في مصر
كمال الهلباوي: جماعة الإخوان المسلمين لا مستقبل لها في مصر
قال الدكتور كمال الهلباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن جماعة الإخوان المسلمين، ليس لها مستقبل في مصر، سواء عن طريق العمل السري، أو العلني، مضيفًا «أحد أجنحة الجماعة نزل إلى الأرض بعد ما حدث في مصر خلال 30 يونيو».

ورجح «الهلباوي»، خلال لقائه مع الإعلامية مروج إبراهيم، في برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الثلاثاء، أن يكون السر وراء استمرارا بعض الدول الأجنبية في مساندة الإخوان، مثل بريطانيا، هو رؤيتها بأن هذا التنظيم ينتشر في 70 دولة أخرى، مشيرًا إلى موقف بريطانيا، تجاه ما حدث في 30 يونيو، واعتبارها ما حدث أنه انقلاب عسكري.

وتابع: «عملية فهم سياسة الغرب تحتاج إلى وقت، والغرب لديه قدرة ورؤية وفهم جيد للأفكار العربية والشرقية، أما العرب لا يمتلكون هذه الرؤية».

وأوضح أنه لا بد من فهم عدة نقاط أساسية في التعامل مع الغرب، على رأسها أن الغرب يتعامل بمعايير مزدوجة مع نفس القضية، متابعًا: «قد تجد الغرب يُحاكم شخصًا باعتباره إرهابيًا؛ لأنه قتل شخص، أو أدى جريمة ما، وفي نفس الوقت تناصر إرهابي في مكان آخر، والدليل ما يحدث في فلسطين».

وأضاف أن تيار اليمين المتطرف بدأ في الزحف إلى أوروبا، والغرب، خاصة مع اختيار دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، والذي وصفه بـ«الوجه الحقيقي» للغرب، مؤكدًا أن الغرب يتميز بالعمق الكبير في استراتيجياته، ومن أدواته في العمل السياسي، هو سياسة البدائل، ما يدفع الغرب للحفاظ على مصالحه مع أي طرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"