والد 2 من الصيادين المحتجزين في السودان: غدا بدء محاكمتهم في بورسودان

والد 2 من الصيادين المحتجزين في السودان: غدا بدء محاكمتهم في بورسودان
والد 2 من الصيادين المحتجزين في السودان: غدا بدء محاكمتهم في بورسودان

أكد فتحي فريد التابعي، والد اثنين من الصيادين المحتجزين في السودان أنه تم تحديد جلسة للصيادين بمحكمة بورسودان، غدًا الأربعاء، لمحاكمتهم بتهمة الصيد داخل محمية طبيعية.

وقال «التابعي»: «أولادي السيد 25 سنة ورمزي 20 سنة ضمن المحتجزين مع طاقم مركب محمد الداش، ومقبوض عليهم منذ 17 يومًا بالسودان أثناء رحلة عودتهم إلى مصر، وعلمنا بعد التواصل مع الخارجية وبعض المصريين المقيمين بالسودان، أنه تم توقيع عقوبة بالحبس والغرامة على الصيادين وصاحب المركب، ولكن بعد تحرك القنصلية المصرية وتوكيل محام تم تحديد جلسة جديدة للصيادين الأربعاء، 14 فبراير، بينما طالبوا بدفع غرامة على صاحب المركب قيمتها 300 ألف جنيه، ورفض الدفع وترك الصيادين الغلابة يواجهوا مصيرهم وتم توجيه تهم لهم بالصيد المخالف في المياه الإقليمية والصيد في محمية طبيعية».

وأضاف: «لم يخطئ طاقم المركب ولم يصطادوا في المحمية ولكن انحرفت المركب بسبب الرياح الشديدة في نهاية يناير وأطالب السيد الرئيس بالتدخل لإعادة أبنائه وزملائه سالمين».

وتابع باكيا: «أولادي بيسافروا كل سنة للصيد في البحر لكن هذه المرة كنا رافض سفرهم ولكنهم أقنعوني بالموافقة بحجة أن هذه الرحلة هي آخر رحلات الصيد في الشتاء وكنت في انتظارهم بقلق شديد بسبب تقلبات الجو وسابقة القبض على مركب في السودان وكأن قلبي كان حاسس حتى عملت بخبر القبض عليهم من الصيادين ومطلوب الآن من صاحب المركب سداد غرامة 300 ألف جنيه وهو رفض الدفع وتركهم مرميين في السجن».

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أنه قرر صرف إعانة مالية لأسر الصيادين من أبناء محافظة الدقهلية لإعانتهم على المعيشة لحين عودة أزواجهم وأبنائهم، قائلا: «تواصلت مع وزير الخارجية ونقلت له الوضع تفصيليًا، وهناك تواصل مستمر مع القنصلية المصرية بالسودان لسرعة الإفراج عنهم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الري»: مداخلة وزير الري حول جفاف المياه بجنوب أفريقيا لكي ينتبه العالم
التالى وكيل صحة الشرقية يفتتح المبادرة الرئاسية للقضاء على «فيروس C»