أخبار عاجلة
سرقة محتويات مركز طبي في الوراق -
مصرع شخص إثر حادث تصادم في الصف -
حبس عاطل بتهمة الإتجار في المخدرات بالمنيا -
إصابة رحيل في مران الأهلي -
100 مليون جنيه تكلفه مقر اتحاد الكرة الجديد -

تفاصيل مشروع القطار المكهرب في العاصمة الإدارية الجديدة

استقبل الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، سونج إيقوه، السفير الصيني بالقاهرة، اليوم الخميس، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية.

وأوضح الوزير سعيد، أن بعض المشروعات بين الجانبين وصلت الى مراحلها النهائية في المفاوضات بين ميناء الإسكندرية و الشركة الصينية للموانىء "تشاينا هاربور" لإنشاء محطة متعددة الأغراض على مساحة 500 ألف متر مربع بطول 1800 متر عمق 16 متراً، وبتكلفة 800 مليون دولار من خلال قرض ميسر من بنك الصادرات الصيني، لافتاً إلى أن هذه المحطة ستكون الأولى التي يتم تنفيذها وتظل مملوكة لهيئة الموانئ، وسيتم إدارتها بعد انتهاء تنفيذها من خلال "شركة إدارة" سيتم إنشاؤها بالشراكة مع الشركة الصينية.

وناقش وزير النقل، مع السفير الصيني، تقدم المفاوضات الخاصة بتمويل وإنشاء "العاشر - العاصمة الإدارية" وتجرى المفاوضات بشأن تنفيذ الأعمال المدنية الخاصه به من قبل شركات المقاولات المصرية على أن تقوم الشركات الصينية بتمويله ونقل التكنولوجيا له وتوفير الوحدات المتحركة الخاصة به.

ويبلغ طول المرحلة الأولى من خط القطار المكهرب يبلغ حوالي 67.846 كم، ما بين سطحي وعلوي ونفقي، ويلغ عدد المحطات 12 محطة، ويصل عدد القطارات إلى 22 قطاراً، يتكون كل قطار من 6 عربات بطول 120 م، وتصل سرعة القطار إلى 120 كم/ساعة، ليصل زمن الرحلة إلى 57 دقيقة. وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يبلغ عدد الرحلات اليومية للقطار المكهرب 162 رحلة، وسعة القطار 1482 راكب، ومدة تشغيل تبلغ 18 ساعة كل يوم، وزمن التقاطر 4 دقائق في أوقات الذروة، يتزايد كلما بعدنا عن ساعات الذروة حتى يصل إلى 15 دقيقة.

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبرزهم "بيليه وزيدان".. 9 نجوم سبقوا "ميسي" على أرض الكنانة
التالى الصحفيين: فائض ميزانية النقابة 39 مليون جنيه