أخبار عاجلة
تويوتا تعتزم استثمار 600 مليون دولار في أمريكا -
جهود مكثفة لكشف غموض مقتل شاب بالبحيرة -
ترامب يطلب من مدير "FBI" البقاء في منصبه -
الاحتلال يقصف وسط قطاع غزة بالمدفعية -
ترامب يعيد خط أنابيب نفط "كيستون" بعد رفض أوباما -
شاهد.. صلاح عبد الله يهنئ المنتخب المغربي -
مرتضى منصور يسعى لإذاعة السوبر على قناة الزمالك -

إدانة دولية للإهمال الطبي بحق "مهدي عاكف"

إدانة دولية للإهمال الطبي بحق "مهدي عاكف"
إدانة دولية للإهمال الطبي بحق "مهدي عاكف"

أدانت مُنظمة "هيومن رايتس مونيتور"، اليوم الخميس، ما أسمته "الإهمال الطبي"، بحق المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين "مهدي عاكف"، (88عامًا)، وذلك بعد أن تم نقله إلى مستشفى حكومي، السبت الماضي؛ لتدهور حالته الصحية.

وطالبت المُنظمة، في بيان تلقت "المصريون" نسخة منه، المقرر الخاص بلجنة الأمم المتحدة المعني بالتمتع بأعلى مستوى من الرعاية الطبية، التدخل الفوري لوقف الانتهاكات غير القانونية بحق المُعتقلين حيث إنّ الحق في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة حق أساسي تُقره جميع الدساتير والإعلانات العالمية والمواثيق الدولية.

وشددت المُنظمة علي ضرورة إجراء الكشف الطبي اللازم للمرشد السابق لجماعة الإخوان والإفراج الفوري عنه تقديرًا لوضعه الصحي وسنه الكبير.

وأشارت المنظمة أن "عاكف" يعاني من مجموعه من الأمراض من بينها "قصور فى شرايين المخ نتج عنه قله فى الدم، وهو الذي تسبب بدوره في الإغماء المتكرر، وذلك بجانب كبر سنه فهو مصاب بأمراض الشيخوخة وضيق التنفس ومصاب في العمود الفقري.

يذكر أن المرشد السابق لجماعة الإخوان يقضي حكمًا ليس نهائيًا بالسجن المؤبد (25 عامًا)، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد" على خلفية تهم ينفيها هو وهيئة دفاعه، من بينها "القتل والتحريض على القتل"، وطعن "عاكف" على هذا الحكم، لكن الطعن لم يُبت فيه حتى اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا