أخبار عاجلة
ماذا بعد سقوط حلب؟ -
عرض صيني يغري نجم ريال مدريد -
السيسي يدعم هاشتاج "khattab4unesco" -

رابطة الكنائس الإنجيلية تناقش «الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق»

رابطة الكنائس الإنجيلية تناقش «الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق»
رابطة الكنائس الإنجيلية تناقش «الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق»
يفتتح الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، ورئيس رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الأوسط، مساء اليوم، الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الثالث العالمي للرابطة، والذي يعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، ويستمر ثلاثة أيام تحت عنوان "الإنجيليون والحضور المسيحي في المشرق".

يشارك في اللقاء عدد من قيادات الكنائس الإنجيلية في مختلف بلدان الشرق الاوسط، إلى جانب عدد من المفكرين والباحثين من العديد من الدول العربية والأوروبية.

وأوضح الدكتور القس أندريه زكى، أن هذا اللقاء هو الثالث في سلسلة اللقاءات التي تنظمها الرابطة حول هذا الشأن، حيث عقد اللقاء الأول في بيروت عام 2012، والثاني بالقاهرة عام 2014، .

وأضاف أن هذا اللقاء هو استكمال للقاءين السابقين، حيث سيتناول بالدراسة أربعة محاور رئيسية: الاول: كيف يفهم كلمنا الآخر، كشرق أوسطين وغربيين، ويتحدث فيها الدكتور أحمد موصللي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية ببيروت والدكتور مارتن تماكة أستاذ اللاهوت المسكوني وكنيسة المشرق بجامعة غوتنغن بألمانيا.

بينما يتناول المحور الثاني، تأثير السياسات الغربية على الوجود المسيحي في الشرق، يتحدث فيها المطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، ومطران الكنيسة اللوثرية بالأراضي المقدسة، وسيادة السفير محمود كارم الامين العام للمجلس القومي لحقوق الانسان.

فيما يتناول المحور الثالث بناء الجسور بين الشرق والغرب ويتحدث فيه القس الدكتور بول هايدوستيان – مدير جامعة هايغازيان ببيروت، والقس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة ببيت لحم. وأخيرا يتناول اللقاء دور الاعلام في علاقة الشرق بالغرب، ويتحدث فيه كل من الكاتب والباحث الدكتور جمال واكيم، والاستاذ غسان الشامي، والاستاذ جورج مكين.

جدير بالذكر أن رابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الاوسط نشأت في عام 1974، ومقرها بيروت – لبنان، وتضم الكنائس (الانجليكانيه - اللوثرية - المصلحة).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"