أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

الحكومة: إعادة عرض مشروع قانون الاستثمار على اللجنة الاقتصادية الأسبوع المقبل

الحكومة: إعادة عرض مشروع قانون الاستثمار على اللجنة الاقتصادية الأسبوع المقبل
الحكومة: إعادة عرض مشروع قانون الاستثمار على اللجنة الاقتصادية الأسبوع المقبل
استعرضت اللجنة الوزارية الاقتصادية في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مشروع قانون تنظيم حوافز الاستثمار الذي يستهدف جذب الاستثمارات لتمكين الدولة من تحقيق برنامجها الاقتصادي، بحضور وزراء التخطيط، والكهرباء، والزراعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والقوى العاملة، والسياحة، والتموين، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تضع على عاتقها مسئولية بذل كافة الجهود اللازمة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، موجهًا في هذا الصدد بسرعة الانتهاء من اصدار مشروع القانون الذي يعد حجر الأساس للعملية الاستثمارية، وأن يتضمن حلولًا للمشكلات الإجرائية التي تواجه المستثمر، فضلًا عن حوافز جديدة تساهم في تطوير مناخ الاستثمار وتتماشي مع خطط الدولة التنموية.

من جانبه عرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، تقريرًا أوضح خلاله ان المشروع الجديد يتضمن 3 محاور رئيسية تشمل تقديم الضمانات للمستثمرين وتنويع حزمة الحوافز لتحقيق التنمية المستدامة إلى جانب تيسير كافة الأعمال المتعلقة بالمستثمرين وإعطاء سرعة كبيرة لتسوية وإنهاء كافة المنازعات المعلقة.

وأشار إلى أن مشروع القانون يستهدف أيضًا تقوية الضمانات، وزيادة وتنويع الحوافز لجميع المشروعات وخاصة للأقاليم والقطاعات المستهدفة، وتفعيل كلا من ألية تخصيص الأراضي ومنظومة إصدار التراخيص، وإتاحة الفرص الاستثمارية، والارتقاء باليات الترويج، وتوحيد عمل الجهات المعنية بالاستثمار وتفعيل سبل تسوية المنازعات.

وقد تقرر إعادة عرض مشروع قانون الاستثمار الجديد في اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية الأسبوع المقبل تمهيدًا لرفعه إلى مجلس الوزراء لمناقشته.

ومن ناحية أخرى، استعرضت اللجنة بعض المشاكل التي تؤثر على توزيع الأسمدة الأزوتية، حيث تقرر تكليف مجموعة عمل برئاسة وزير قطاع الأعمال العام وعضوية ممثلين عن وزارات الزراعة والتجارة والاستثمار والمالية لوضع تصور محدد لمعالجة هذه المشاكل.

كما ناقشت اللجنة مقترحات تشجيع المنتج الوطني، على النحو الذي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الصعبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"