أخبار عاجلة
كيف تتصرف لو تعرضت لاحتيال مالي؟ -
ننشر تخفيضات «بيم» على السلع المختلفة -
اليوم.. مباراتان بالجولة الـ16 بمجموعة القاهرة -
حسن شحاتة: المنتخب الوطني يحتاج حسام غالي -

موجز الأخبار العالمية صباح اليوم الخميس 22-12-2016

أصوات مصرية تقدم موجزا لأهم الأخبار العالمية صباح اليوم الخميس 22-12-2016:

ألمانيا:

كشف الادعاء العام الألماني، الأربعاء، أن المشتبه به في تنفيذ هجوم الدهس بشاحنة في سوق كريسماس في برلين، هو شاب تونسي المولد اسمه أنيس عامري ويبلغ من العمر 24 عاما.

وأصدر مكتب الادعاء الألماني مذكرة اعتقال ضد أنيس عامري للاشتباه في أنه سائق الشاحنة الذي نفذ الهجوم في برلين، الاثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 12 شخصا. ودعا مكتب الادعاء عامة الناس إلى المساعد بتقديم معلومات عن عامري، وحذر من أنه قد يكون "عنيفا ومسلحا".

الشاحنة البولندية التي في حادث دهس حشد في سوق لعيد الميلاد في برلين عاصمة ألمانية وزجاج واجهتها الأمامية مهشم مساء يوم الاثنين- رويترز.

 سوريا:

استأنفت عمليات الإجلاء من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في حلب الشرقية، بعد اتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة الأربعاء.

وتوقفت عمليات الإجلاء يوم الثلاثاء، بحسب مسؤول في الأمم المتحدة. وتضم الدفعة الاخيرة من عملية الاجلاء 60 حافلة تحتوي نحو 30 ألف شخص.

 

مقاتل من المعارضة السورية يقف بجوار حافلة تقل مدنيين من قريتي الفوعة وكفريا في حي الراشدين في سوريا يوم الثلاثاء- رويترز.

سوريا:

أيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة تشكيل فريق خاص "لجمع الأدلة وتعزيزها والحفاظ عليها وتحليلها" وكذلك الإعداد لقضايا بشأن جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت خلال الصراع في سوريا.

 

أناس ينتظرون إجلاءهم من القطاع الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة في شرق مدينة حلب بشمال سوريا يوم الجمعة - رويترز.

اليمن:

 قال مصدر أمني إن مسلحين يعتقد أنهما ينتميان لتنظيم القاعدة قتلا في ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت سيارة كانت تسير على طريق فرعي بجنوب اليمن.

 

رجل يقف داخل مصنع تدوير مدمر جراء ضربات جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء - رويترز.

روسيا:

 قال الكرملين إن كل قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة توقفت تقريبا لكن وزارة الخارجية الأمريكية فندت هذا التصريح.

 

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف - رويترز

إيطاليا:

 قال خفر السواحل الإيطالي إن رجال إنقاذ تمكنوا من إنفاذ نحو 300 مهاجر كانوا يستقلون قوارب مطاطية وخشبية في البحر المتوسط وانتشلوا ست جثث خلال العمليات.

 

أناس يحملون جثة مهاجر لقي حتفه غرقا في غرب صقلية بإيطاليا. صورة من أرشيف رويترز.

 الكونجو:

 قال النائب السابق لقائد شرطة إقليم مونجالا في الكونجو إن اشتباكات بين الشرطة وجماعة مسلحة يقودها رجل دين مسيحي في الإقليم بشمال غرب الكونجو أسفرت عن مقتل 15 من أفراد الجماعة وثلاثة من أفراد الشرطة.

 

محتجون يهتفون بشعارات مناوئة لرئيس جمهورية الكونجو الديمقراطية جوزيف كابيلا فيما تحرس قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة مقر بعثة الأمم المتحدة في الكونجو في العاصمة كينشاسا - رويترز.

 أمريكا:

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن لمدة 30 عاما على أمريكي يعتنق أفكارا عنصرية متشددة حاول بناء سلاح إشعاعي يهدف من خلاله إلى استهداف المسلمين في أمريكا بجرعات إشعاعية قاتلة، في قضية هي الأولى من نوعها بالولايات المتحدة.

وبحسب بيان لوزارة العدل الأمريكية، فإن جليندن سكوت كروفورد، يبلغ من العمر 52 عاما وهو من مدينة نيويورك.

 

وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش (إلى اليمين) وفانيتا جوبتا النائبة الأولى لمساعد وزيرة العدل - صورة من أرشيف رويترز.

أمريكا:

وصف جون كيري، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، التلميحات الصادرة من أوساط تركية إلى دور أمريكي في عملية اغتيال السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، بأنها "سخيفة بالكامل"، رافضا بشكل قاطع أي ربط بين وجود الداعية التركي المعارض، فتح الله جولن، على الأراضي الأمريكية وبين الاتهامات التي وجهتها أنقرة له.

كان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال إن "علاقة منظمة جولن الإرهابية بمنفذ عملية اغتيال السفير الروسي واضحة. هو عضو في منظمة جولن ولا نحتاج لإخفاء ذلك".

 

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري- رويترز.

بريطانيا:

أعربت الحكومة البريطانية عن "إحباطها" بعدما قضت محكمة العدل الأوروبية بأن جمع البيانات "العشوائي" للمستخدمين يتعارض مع القوانين الأوروبية.

وكانت المحكمة الأوروبية قد قضت بأن بيانات الاتصالات يمكن الاحتفاظ بها فقط في حالة استخدامها كوسيلة لمكافحة الجرائم الخطرة.

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي- رويترز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا