أخبار عاجلة
مواعيد صرف الرواتب قبل عيد الاضحى المبارك -
السلمي: قرار حاسم لمواجهة المشروع الفارسي -
عبدالله آل ثاني.. نخوة إخوان نورة.. أبشر بعزك -
الأرض مع أصحابها -
«غالي» في غرفة المنشطات.. صدفة أم تصفية؟ -

اليوم.. انطلاق مؤتمر متحدى الإعاقة بجامعة بنها

اليوم.. انطلاق مؤتمر متحدى الإعاقة بجامعة بنها
اليوم.. انطلاق مؤتمر متحدى الإعاقة بجامعة بنها

تبدأ، صباح الأربعاء، أعمال مؤتمر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الوطن العربي، الذي تنظمه جامعة بنها بالاشتراك مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل، بحضور وفود من بعض الدول العربية، والذي يفتتحه الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من أساتذة الجامعات المصرية والعربية.

يناقش المؤتمر من خلال 9 ورش عمل 32 بحثا تتضمن واقع التشريعات القانونية لمتحدى الاعاقة وضرورة الرعاية الصحية وتمكين متحدى الإعاقة اقتصاديا وتنمية الموارد البشرية لهم والإهتمام الإعلامى والرعاية الاجتماعية لمتحدى الإعاقة.

كما يناقش المؤتمر اهمية تفاعل المجتمع المدنى مع قضايا متحدى الإعاقة وتمكين متحدى الاعاقة في الحياة السياسية والعامة كما يبحث المؤتمر الأدوار التي تؤديها أقسام التربية الخاصة بالجامعات في دعم متحدى الإعاقة.

يذكر أن جامعة بنها قد أعلنت في بيان سابق لها ان الجامعة استجابت لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبار أن عام 2018 عام لمتحدى الإعاقة لاقتناع الجامعة بأن المبادرات التي أطلقها الرئيس باعتبار العام السابق عاما للشباب وهذا العام عاما للمرأة قد حققت نجاجا كبيرا وقدمت العديد من الإنجازات لصالح الشباب والمرأة.

وتميزت هذه المبادرات بحشد كافة الجهود الرسمية والشعبية مما أدى إلى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المبادرات.

من جانبه، أكد الدكتور السيد القاضى أن جامعة بنها وضعت كافة إمكانياتها لإنجاح هذا المؤتمر الهام كما أن هذا المؤتمر سيشهد إطلاق ندوة عامة لوضع رؤية مصرية عربية لمتحدى الإعاقة من قلب الجامعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عدد الوقائع المصرية 16 أغسطس 2017 (نص القرارات)
التالى إعلان أسماء المعينين في مسابقة الـ«500 معلم» بشمال سيناء