أخبار عاجلة
البورصة تربح 3.9 مليار جنيه في ختام التعاملات -
تعرف على درجة الحرارة في أول أيام شهر رمضان! -
طلعت يوسف يصافح الجهاز الفني للزمالك -
الأهلي يوضح مدى إصابة عاشور والسعيد -

محافظ أسوان يكلف بمراجعة 25 وصلة عشوائية بمصرف السيل

محافظ أسوان يكلف بمراجعة 25 وصلة عشوائية بمصرف السيل
محافظ أسوان يكلف بمراجعة 25 وصلة عشوائية بمصرف السيل

كلف اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، مساعده للمشروعات القومية بالتنسيق مع رئيس مدينة أسوان وشركة مياه الشرب لمراجعة كافة الوصلات العشوائية بطول مصرف السيل بإجمالى 25 وصلة.

وأكد محافظ أسوان، فى بيان صحفى صادر مساء اليوم، السبت، أنه تم ضم 21 وصلة عشوائية بمصرف السيل على شبكة الصرف الصحى للمدينة ومتبقى 4 وصلات فقط على أن يتم تحديد الأماكن والتوقيتات لنهو هذه الأعمال بشكل كامل، مع القيام بإنشاء أسوار فى المناطق المكشوفة الواقعة بطول المصرف بشكل سريع وعاجل وإدراج ذلك فى خطة العام المالى القادم 2017/ 2018 لمنع إلقاء أى مخلفات أو قمامة به وخاصة أنه بالتوازى تقوم إدارة الرى بأسوان من خلال عدد 2 كراكة بتنفيذ أعمال تطهير لمصرف السيل.

وكان اللواء مجدى حجازى فاجأ اليوم العاملين بمشروع إحلال وتجديد محطتى كيما 1 وكيما 2 بنظام المعالجة الثنائية لترتفع الطاقة الإستعابية من 55 ألف م3/ يوم إلى 75 ألف م3/ يوم والمقرر نهوه بنهاية مارس القادم.

وتفقد المحافظ الأعمال الجارية بمحطة كيما 2 والتى منها تركيب طلمبتين غاطس رافع 56 بطاقة 700 م3/ ساعة لإستيعاب كافة كميات المياه الزائدة عن طاقة المحطتين حيث سيتم ربطهم على خط 1200 ومنها لمحطة 40 بالعلاقى.

كما شاهد محافظ أسوان تشغيل تجريبى للطلمبات الحلزونية بمحطة كيما 2 الرافعة لكميات الحمقا حتى أحواض التهوية والمحطة بالكامل جاهزة حالياً لدخول الخدمة وخاصة أنه تم إنهاء كافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية ووصول كافة المهمات الخاصة بها.

وطالب اللواء حجازى، المنفذين لأعمال الإحلال والتجديد بحضور تشغيل المحابس وتحويل كافة كميات المياه للمعالجة ودخول المحطة للخدمة ، على أن يتم التنسيق فى ذلك مع اللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

وفى نفس الإتجاه أطمأن اللواء مجدى حجازى عن موقف محطة رقم 9 ، و10 بكيما وخاصة أنه تم الإنتهاء من تركيب الطلمبتين للمحطة رقم 10 سواء الخاصة بشركة كيما أو التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى وتم إجراء التشغيل التجريبى لهما والتأكد من كفاءة التشغيل ليتم رفع كافة كميات المياه من المحطتين إلى العلاقى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر