أخبار عاجلة
عروض بحرية في احتفالات جازان بيوم الوطن -

شركة الطيران الألمانية «إر برلين» تعلن إفلاسها

شركة الطيران الألمانية «إر برلين» تعلن إفلاسها
شركة الطيران الألمانية «إر برلين» تعلن إفلاسها

أعلنت شركة الطيران الألمانية «إر برلين» اليوم (الثلثاء)، أنها بدأت إجراءات لإعلان إفلاسها بعدما أبلغتها المساهمة الرئيسة فيها شركة طيران «الاتحاد» الإماراتية بأنها «لن تقدم لها أي دعم مالي إضافي».

واضاف البيان ان «الحكومة الألمانية منحت الشركة قرضاً لضمان استمرار الرحلات»، بينما أعلنت الشركة الألمانية المنافسة «لوفتهانزا» أنها تجري مفاوضات مع «إر برلين» لشرائها.

وقالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريز اليوم، إن «القرض التجسيري من حكومتها لإنقاذ إر برلين سيكون كافياً لضمان تسيير رحلات شركة الطيران المتعثرة لثلاثة أشهر»، مضيفة أن «القرض سيسدد من حصيلة بيع أصول».

وأضافت للصحافيين في مؤتمر صحافي «نفترض أن رحلات إر برلين يمكن تسويقها وبيعها، ونفترض أن القرض يمكن سداده».

وأوضحت أن القرض الذي تبلغ قيمته 150 مليون يورو (176 مليون دولار) ليس فقط لضمان تسيير الرحلات لثلاثة أشهر، وإنما أيضاً لضمان وظائف سبعة آلاف و 200 موظف يعملون في إر برلين.

وتابعت أن «المحادثات بين إر برلين ولوفتهانزا لشراء أجزاء من نشاط الشركة المفلسة واعدة، وربما يتم الإعلان عن صفقة خلال الأشهر المقبلة».

وقالت «الاتحاد» للطيران، التي تملك حصة تبلغ حوالى 30 في المئة في الشركة، إنها «لا تستطيع إنقاذ إر برلين»، مضيفة أن «نشاط الناقلة الألمانية تدهور بوتيرة غير مسبوقة، وهو ما منعها من التغلب على تحديات كبيرة ومن تنفيذ حلول استراتيجية بديلة».

وتابعت في بيان انها «باعتبارها مساهم بحصة أقلية لا تستطيع تقديم تمويل يزيد انكشافها المالي»، مبدية استعدادها للمساهمة في إيجاد حل تجاري قابل للتنفيذ يصب في مصلحة جميع الأطراف.

وذكر مصدر مطلع أن شركة الطيران البريطانية «إيزي جت» تجري محادثات لشراء أصول من «ار برلين»، مشيراً إلى أن المحادثات تتركز على حقوق الإقلاع والهبوط لشركة الطيران الألمانية.

وقال المصدر في إشارة إلى المفاوضات، إن «الهدف هو إغلاق الباب في وجه ريان ار». وأحجمت «إيزي جت» عن التعليق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎