أخبار عاجلة
توزيع 500 صيدلية ومستلزمات صحية على مدارس مكة -
لمرضى القولون العصبي .. تجنّبوا هذه الأطعمة الـ 6 -
اليوم.. 180 ألف تطبيق تودّع "آيفون" و"آيباد" بسبب iOS 11 -
طقس الأربعاء .. الأمطار تواعد 5 مناطق -
مقتل 6 من ميليشيا الحوثي في شبوة -
سوء فهم بين دونالد ترامب وتميم بن حمد! -
الولايات المتحدة تخشى على قاعدتها في قطر -
الأمم المتحدة زائدا ترامب -
لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سوريا -
غورباتشوف يفوز بـ"جائزة الأسد - 2017" -
الرياض ولندن توقعان اتفاقية للتعاون العسكري -

«اتحاد المستثمرين»: 3 محاور أساسية لتنمية الصادرات المصرية

«اتحاد المستثمرين»: 3 محاور أساسية لتنمية الصادرات المصرية
«اتحاد المستثمرين»: 3 محاور أساسية لتنمية الصادرات المصرية

كشف محمد خميس شعبان، الأمين العام لاتحاد المستثمرين، أن الاتحاد وضع خطة واضحة الأهداف لتثبيت الدولة المصرية، حيث تعتمد على 3 محاور أساسية تتمثل في تنمية الصادرات المصرية بالأسواق العالمية.

وأكد «شعبان»، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، مساء الإثنين، أن المحور الثاني يتمثل في الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية هذا القطاع الهام الذي يمثل نحو 96.6% من الاقتصاد المصري، والمحور الثالث يتمثل في الاستثمار بالمناطق البعيدة، مثل محافظات الصعيد، والمحافظات الحدودية.

وأضاف أن «هناك مشروعا جديدا جار تحديد المكان المناسب له، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة لاختيار ما بين محافظات المنيا وأسيوط والأقصر، لافتًا إلى أن الاتحاد يدعو باقي المحافظين لحصر الفرص الاستثمارية طبقا للموارد الطبيعية والبشرية في كل محافظات الصعيد.

وأشار إلى أن دور المستثمرين الحفاظ على الاستثمارات داخل البلاد والعمالة الموجودة رغم أن أغلب الشركات عانت خلال السنوات الخمس الماضية من خسائر، ولكننا كمستثمرين ربحنا كثيرًا من مصر.

من جانبه، قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص التي أعلنها وزير الصناعة، كانت بمثابة حلم للمستثمرين بإزالة أهم عراقيل الاستثمار بالقضاء على البيروقرطية.

وأضاف «خميس»، خلال اجتماع اتحاد المستثمرين لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية الهامة، بحضور رؤساء جمعيات المستثمرين، أن تبسيط الإجراءات وخفض جهات الاشتراطات وزمن إصدار التراخيص من 600 يوم إلى 7 أيام سيغير وجه الاستثمار في مصر.

وطالب رئيس الاتحاد رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بدارسة الخريطة الاستثمارية للسوق الأفريقية، وبحث سبل التعاون معها للاستفادة من أسواقها، والمشاركة في الاستثمار في تنزانيا.

كما أكدت الدكتورة منى عمر، مستشار الاتحاد للشؤون الأفريقية، أنه توجد لجنة لدراسة السوق الأفريقية ومتابعتها، مشيرة إلى أنها عقدت أكثر من مرة لمعرفة احتياجات تلك البلاد الكاملة من صناعات زراعية ومنتجات زراعية مصنعة وأدوية وصناعات بتروكيماوية.

وقالت «عمر»: إن «تنزانيا تتمتع بموقع جغرافي مميز يحيطه حدود مع ٨ دول أخرى مما يجعلها سوقًا واعدة للاستثمار، ويسهم في إنشاء مصانع مشتركة لعدة قطاعات على رأسها الزراعة والتي تفتقد لآلياتها».

وأضافت أن «الصناعات الدوائية تعتبر مجالاً هامًا للاستثمار، وهذا يدفع الدولة إلى إقامة أكثر من مصنع يساعدها على التسويق، خاصة أن بها موارد معدنية ضخمة، وهو ما أكده سفير تنزانيا الذي طالب بوجود شركات مصرية للتعدين والصناعات المعدنية».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎