أخبار عاجلة
أزمة حول ملعب الأهلي وبيدفيست بدوري الأبطال -
كاسياس وبوفون.. مواجهة بلا نهاية -
«كوبر» يشترط حضور الجماهير في «ودية مارس» -
شيرين شمس يكشف أخر المستجدات داخل الأهلي -
أصيل ينتهي من تسجل أغنية "أنا عربى" -
"تابسي بانو" تقرر حضور حفل زفاف أحد معجبيها -

ربط مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد بحركة التجارة العالمية

ربط مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد بحركة التجارة العالمية
ربط مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد بحركة التجارة العالمية

قدم  دكتور مصطفي عبد المقصود استاذ الهندسة البحرية بجامعة هامبورج المانيا عرضا مصورا عن ربط مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد بحركة التجارة العالمية.

وجاء ذلك كأحد نتائج المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر بالخارج في مدينة الغردقة يومي 14-15 ديسمبر والذي تم عقدة للاستفادة من عقول مصر المهاجرة في وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث والخبرات الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين في الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية في البحث والتفكير، وخلق أجيال جديدة من الباحثين والعلماء عن طريق تكوين فرق عمل بحثية من شباب الجامعات المصرية تحت إشراف علماء الخارج فى المجالات المهمة.

وأعرب دكتور مصطفى فى بداية عرضه عن سعادته بدعوة الفريق مهاب مميش له بالتعاون مع وزيرة الهجرة لتقديم عرضه حول هيئة قناة السويس، ووجه شكره لحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

وأكد  أن ما قامت به هيئة قناة السويس فى حفرها لقناة السويس الجديدة أمر غير قابل للتصديق، مشيرا إلى أنه توصل خلال دراسته بالخارج أن مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد أكثر الموانى جذبا لحركة التجارة العالمية خاصة السفن ذات الحمولة الكبري لانها أقل تكلفة لهم ويرجع ذلك لموقعهم المتميز ،وتضمن المقترح ان تعتبر تلك المواني مرحلة وسيطة عبر شرق اسيا وغرب اوروبا يتم تخزين واعادة التحرك منها لتوفير  تكلفة نقل الحاويات عبر السفن الضخمة

 

جاء هذا العرض فى اطار دعوة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى قناة السويس يرافقها مجموعة من العلماء الذين شاركوا فى مؤتمر "مصر تستطيع".

 

وقدم الفريق مهاب مميش فى ختام المؤتمر درع هيئة قناة السويس للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والشئون المصريين بالخارج تكريما لها على أعمالها الوطنية وسعيها الدائم لتحقيق أقصى استفادة ممكنه لبلدها.

 

والجدير بالذكر دكتور مصطفي عبد المقصود  رئيس معهد هندسة البحار بجامعة هامبرج بالمانيا، هو أحد أنبغ العقول المصرية الذي شارك في تصميم أكبر حاوية بالعالم ويشرف علي تحديد وإقرار  المواصفات القياسية للسفن العسكرية والتجارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»