أخبار عاجلة
العاهل السعودي يوجه بعلاج طفل سوداني -
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

قابيل: للبرلمان المصري ونظيره البولندي دور في التعاون بين البلدين

قابيل: للبرلمان المصري ونظيره البولندي دور في التعاون بين البلدين
قابيل: للبرلمان المصري ونظيره البولندي دور في التعاون بين البلدين
اختتم المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة لقاءاته مع كبار المسئولين البولنديين في العاصمة البولندية، بلقاء جريجورز تزليج نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي.

وتناولت اللقاءات التأكيد على أهمية الدور الفاعل للبرلمان المصري ونظيره الهولندي في تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين من خلال إصدار التشريعات الداعمة للمنظومة الاقتصادية.

وحضر اللقاء حسام القاويش، سفير مصر ببولندا، والوزير مفوض تجارى أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى والدكتور عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجارى ببولندا وأمانى عيسوى مستشار العلاقات الدولية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار الوزير إلى أهمية تحقيق التكامل بين البلدين من خلال الاستفادة من التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده بولندا ونقل خبراتها إلى السوق المصرية، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية أمام الشركات البولندية لتسهيل عملية اتخاذ قرار الاستثمار.

واستمع الوزير إلى رؤية كل من رئيس اتحاد المصدرين البولندي ورئيس اتحاد المنتجين والمستوردين – المشاركين بالاجتماع – لدعم علاقات التعاون المشترك بين القطاع الخاص في الجانبين.

كما عرض نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندي تنمية التعاون المشترك مع مصر في المجال التعليمي وبصفة خاصة التعليم الجامعى من خلال التبادل الطلابى فضلا عن التعاون في مجال حماية البيئة ونقل التكنولوجيات الحديثة.

وأشار حسام القاويش إلى أنه يجرى حاليا التنسيق مع البرلمان البولندى للموافقة على إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبولندا لتكون وسيلة تواصل إضافية لإثراء العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البلدين.

وفى نهاية الزيارة حظى المكتب التجارى المصرى بوارسو برئاسة الدكتور عبد العزيز الشريف على إشادة من جميع الشركات المصرية والبولندية المشاركة في منتدى الأعمال المشترك وكذا المسئولين البولندين على الجهود الكبيرة التي قام بها المكتب للإعداد والترتيب لهذه الزيارة الناجحة والمساهمة في إحداث تقارب في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وبولندا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها