أخبار عاجلة
المصري يواجه أسوان اليوم بالدوري الممتاز -
عروض التوفير مع «سبينس» في رمضان -
تعرف على الطقس ودرجات الحرارة اليوم -

مدبولى: الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة مياه نبق آخر يونيو

مدبولى: الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة مياه نبق آخر يونيو
مدبولى: الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة مياه نبق آخر يونيو
انتقل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لتفقد المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، بدأت بتفقد مشروع محطة تحلية مياه الشرب بمدينة شرم الشيخ (محطة تحلية الشباب)، وقال الوزير: المحطة بطاقة 3000 م3 / يوم في مرحلته الأولى، و5000 م3 / يوم في مرحلته الثانية، ويخدم مطار شرم الشيخ الدولي، وقرية الحرس الجمهوري، وباقي الإنتاج يتم ضخة إلى الخزانات.

كما تفقدا مشروع محطة تحلية نبق، حيث أكد الوزير أن المحطة بطاقة 6 آلاف م3/يوم، في مرحلته الأولى، ومن المقرر أن تصل إلى 12 ألف م3/يوم، ويخدم مدينة نبق، وشرم الشيخ، ومن المقرر الانتهاء من مرحلته الأولى في نهاية سبتمبر المقبل، ونظرًا لتقدم الأعمال في الموقع، تم تكليف الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من المشروع نهاية يونيو المقبل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: يجرى تنفيذ مشروع المرحلة الثانية من ازدواج خط مياه النفق / أبو رديس بطول 168 كم، ورفع طاقة المحطة 25/70 ألف م3/يوم، بتكلفة 486 مليون جنيه، لخدمة 70 ألف نسمة بمناطق: أبورديس، ورأس سدر، وأبوزنيمة، وعيون موسى، حيث تجري تجارب التشغيل للجزء المتبقي من الخط بطول 26 كم قطر 700 مم، ومشروع 6 خزانات تكديس شمالي وجنوبى سعة 10 آلاف م3 للخزان، لخدمة 40 ألف نسمة بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة 70 مليون جنيه.

وتم التسليم الابتدائى لخزانين، ويجرى تسليم خرانين، وتجرى تجارب التشغيل لخرانين آخرين، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما يونيو 2017، ومشروع إنشاء 4 خزانات تكديس برأس سدر، وأبو زنيمة، وأبورديس، والطور، لخدمة 100 ألف نسمة، بتكلفة 90 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما سبتمبر 2017.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه يجرى أيضًا تنفيذ مشروع محطة تحلية مدينة الطور، بتكلفة 554 مليون جنيه، لخدمة 30 ألف نسمة بمدينة الطور، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه مايو 2018، ومشروع توسعات صرف صحى الطور ومحطه معالجة، بتكلفة 242 مليون جنيه، لخدمة 30 ألف نسمة بمدينة الطور، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه يونيو 2018.

وتم البدء في إعداد الرسومات التنفيذية لمشروع تحويل برك الأكسدة إلى محطة المعالجة، لخدمة 40 ألف نسمة بشرم الشيخ، بتكلفة 20 مليون جنيه، كما يجرى تنفيذ مشروع تطوير منظومة الصرف الصحي بطريق السلام وطريق خليج نعمة.

يجرى حاليا تطوير ورفع كفاءة منظومة خطوط الانحدار باستبدال المواسير القائمة بمواسير ذات قطر أكبر، مع تغيير المطابق في مناطق خليج نعمة وطريق السلام بالمنطقة السياحية، وذلك لاستيعاب الاستهلاك المتزايد من مياه الصرف الصحي للحفاظ على المظهر الحضاري والسياحي لمدينة شرم الشيخ، واستبدال خط طرد المحطة الرئيسية بخطوط جديدة لاستيعاب الضغوط العالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها