أخبار عاجلة
موسكو تسعى إلى مزيد من التنسيق مع «أوبك» -
الإصابة تحرم نيمار من المشاركة ضد مونبلييه -
وفاة مرشد «الإخوان» السابق مهدي عاكف -
اليونان تقر أول ترحيل إجباري للاجئين سوريين -
حسام حسن: الدوري لا يزال طويلًا والقادم أفضل -

الدولار الأسترالي يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

الدولار الأسترالي يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
الدولار الأسترالي يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

ارتفعت مستويات الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بدعم من محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي الذي حذر من أزمة ديون القطاع العائلي مجدداً وأشار إلى تحسن توقعات النمو مما ساعد العملة الاسترالية على الارتفاع.

 

البنك المركزي الأسترالي عاد إلى التركيز على ارتفاع ديون القطاع العائلي وذلك على الرغم من تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأسترالي وهو الامر الذي ساعد على إبقاء البنك لسياسته النقدية ثابتة دون تغير.

 

كما أشار البنك الأسترالي إلى "الحاجة إلى تحقيق التوازن بين المخاطر المرتبطة بالديون المعيشية المرتفعة في بيئة منخفضة التضخم". بينما أشار إلى توقعات بقطاع عمالة قوي هذا العام في ظل ارتفاع الطلب من قبل الشركات على العمالة المدربة.

 

وأكد البنك أن نمو الناتج المحلي الإجمالي من المتوقع أن يرتفع إلى حوالي 3 % في 2018 و 2019، مدعوما بأسعار الفائدة المتراجعة إلى جانب نمو أسرع من المتوقع في أنشطة الاستثمارات الغير تعدينية.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7870 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7876 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7855 وسجل أدنى مستوى عند 0.7854.

 

تسببت هذه التصريحات من قبل البنك المركزي الأسترالي في دفع الدولار الأسترالي للارتفاع اليوم وذلك على الرغم من تراجعه يوم أمس بسبب قوة الدولار الأمريكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎