أخبار عاجلة
محامو حلوان ينفون اقتحام الأمن لمقر النقابة -
تحطم طائرة روسية في البحر المتوسط -
السفير العرابي يشارك في مؤتمر مصر رسالة سلام -
بلاتر يعلن خسارة قضيته لدى المحكمة الدولية -
حسام بدراوي: أطفالنا أفضل من مدرسيهم -

أشرف العربي: لا تخطيط من دون إحصاءات.. ونهتم بالتنمية مع أفريقيا

أشرف العربي: لا تخطيط من دون إحصاءات.. ونهتم بالتنمية مع أفريقيا
أشرف العربي: لا تخطيط من دون إحصاءات.. ونهتم بالتنمية مع أفريقيا

أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن مصر تُولي اهتمامًا كبيرًا بأفريقيا، لافتًا إلى أن أفريقيا ستكون قارةجديدة تحقق التنمية.

قال العربي - خلال مؤتمر يوم الإحصاء الأفريقي، الذى عقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان تعزيز الإحصاءات الاقتصادية لدعم التكامل الإقليمي والتنمية المستدامة - "إن بنك التنمية الأفريقي يعتبر شريك تنمية حقيقيًا لمصر، حيث توجد فترة طويلة من العمل سويًا لدعم التنمية، ونحن نعول على البنك والكثير من المنظمات الإقليمية والدولية التى تعتبر شريكًا لمصر، لتحقيق التنمية".

وأشار إلى "أن استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، التى أطلقها رئيس الجمهورية فى فبراير 2016، هي إستراتيجية وطنية عكف على إعدادها مجموعة كبيرة من الخبراء والشركاء والمنظمات التنموية العاملة فى مصر، وارتكزت بشكل كبير على الأهداف الأممية وأهمها التنمية مع أفريقيا.

وأكد العربي أهمية الإحصاءات فى وضع الخطط لمصر، حيث لا يوجد تخطيط من دون إحصاء لدعم القرارات، موضحًا أن استراتيجية مصر 2030 تتطلب متابعتها وتنفيذها وتقييم الأداء بشكلها الحالي من خلال منظومة إحصائية يقوم بها جهاز الإحصاء عبر عدد كبير من المسوحات التى يتم إجراؤها.

وأشار إلى أن مصر تعمل على استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة باعتبارها أسلوب حياة، وتعتبر أهدافها طموحة وقابلة للتحقيق وتحتاج إلى تعبئة عامة حول الأهداف والسياسات والإجرءات، لافتًا إلى أن كل جهد لتحقيق التنمية له تكلفة والعائد سيكون كبيرًا للجيلين الحالى والقادم.

وأوضح العربي، أن جهاز الإحصاء يقوم حاليًا ببناء استراتيجية متكاملة للإحصاء، كما يتم التحضير لإعداد التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت للعام المالى الجاري 2016 - 2017، مشددًا على أهمية توعية الجمهور بهذا التعداد، الذى سيتم الاعتماد على نتائجه فى بناء خطط السنوات المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس