أخبار عاجلة
المقاصة يُعلن قائمته لمواجهة الأهلي -
بورصة إسطنبول تستجيب لدعوة أردوغان -

تحت شعار "ما وراء النفط في عالم متغير".. أبوظبي تستضيف منتدى CNN لأعمال الشرق الأوسط

تحت شعار "ما وراء النفط في عالم متغير".. أبوظبي تستضيف منتدى CNN لأعمال الشرق الأوسط
تحت شعار "ما وراء النفط في عالم متغير".. أبوظبي تستضيف منتدى CNN لأعمال الشرق الأوسط

تستضيف إمارة أبوظبي "منتدى CNN لأعمال الشرق الأوسط"، الذي تنظمه شبكة الأخبار العالمية للمرة الأولى تحت شعار "ما وراء النفط في عالم متغير"، ويشارك فيه نخبة من قيادات الأعمال والإعلام في العالم. ويُعقد المنتدى بتاريخ 26 نوفمبر 2016 في فندق "فور سيزونز أبوظبي" في جزيرة الماريه، وجهة الأعمال والحياة العصرية في العاصمة، التي تحتضن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي العالمي الأحدث من نوعه في العالم.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى، الذي يقام في وقت تتجه فيه أنظار العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعقد بالتزامن مع سباق جائرة "الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1"، سلسلة من الندوات التي يتحدث فيها شخصيات بارزة من القيادات وأصحاب الرؤى على المستوى العالمي والإقليمي. ويحضر الحدث  أكثر من 350 شخصية من مجتمع الأعمال الدولي. وتترافق المناقشات مع تحليلات ودراسات يقدمها خبراء شبكة CNN في مجال الأعمال التجارية والشرق الأوسط، بمن فيهم بيكي أندرسون، مديرة التحرير في أبوظبي ومقدمة البرامج، وريتشارد كويست، محرر برنامج CNNMoney، وجون ديفتيريوس، محرر برنامج CNNMoney Emerging Markets.

ويُعقد المنتدى بالشراكة مع كلٍ من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) وtwofour54، حيث تضم قائمة المتحدثين فيه :

       معالي / نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيسة سلطة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54

       معالي / خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)

       سعادة / يوسف العتيبة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية

       سعادة/ أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي

       سعادة / محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

       جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران

       الكابتن برتران بيكار، والكابتن أندريه بورشبيرج، قائدا طائرة "سولار إمبلس"

 

وستبدأ فعاليات المنتدى بكلمة رئيسية حول تأثر منطقة الشرق الأوسط لعام من الاضطرابات الاقتصادية، يلقيها خوسيه مانويل باروسو، الرئيس غير التنفيذي لمؤسسة "غولدمان ساكس إنترناشيونال" والرئيس السابق للمفوضية الأوروبية.

هذا، وستقوم "CNN" بإعداد استوديو خاص لتغطية المنتدى، إضافة إلى تمكين الضيوف من التفاعل مع أعمال المنتدى من خلال تقنيات الواقع الافتراضي. كما ستبث "سي إن إن" برنامجاً يتضمن مقتطفات من المنتدى خلال الأسابيع التالية للحدث، إلى جانب التغطية الفورية على المنصات الرقمية.

وخلال الأسبوع الذي يسبق انعقاد المنتدى، ستقوم CNN"  العالمية" ببث سلسلة من التقارير الخاصة حول أبوظبي، حيث ستتطرق إلى أهم التحديات والفرص التي تواجه العاصمة الإماراتية في مسيرتها نحو المستقبل، ويقدمها جون ديفتيريوس.

وتشمل قائمة الجهات الداعمة لمنتدى أعمال الشرق الأوسط والبرامج المرافقة له كلاً من "جزيرة الماريه"، و"سوق أبوظبي العالمي"، وذلك في إطار حرصهما على دعم الجهود الرامية إلى تغطية مسيرة النمو التي تشهدها أبوظبي على الساحة العالمية.

وفي هذه المناسبة، قال راني رعد، رئيس CNN" للعمليات التجارية العالمية": "يقدم منتدى أعمال الشرق الأوسط منصة فريدة للقيادات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم للتواصل والمشاركة في نقاشات وحوارات يديرها نخبة من الصحفيين ممن يمتلكون أفضل المعارف والخبرات في مجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتطلع مع شركائنا في مبادلة وtwofour54 إلى هذا الحدث المتميز الذي يعكس التزام "سي إن إن" في أن تصبح جزءاً من نسيج الشرق الأوسط. كما نفخر بالمساهمة في تسهيل هذه المناقشات الهامة حول كيفية تنويع الاقتصاد في المنطقة في وقت تشهد فيه تغيرات كبيرة".

بدورها قالت بيكي أندرسون، مقدمة البرامج ومديرة تحرير CNN" في مكتب أبوظبي: "يعد تسليط الضوء على قضية محورية مثل "ما وراء النفط في عالم متغير"، عنصراً جوهرياً في التقارير التي تعدها CNN" حول منطقة الشرق الأوسط وشركائها الدوليين في العديد من المجالات. ونحن سعداء للغاية بتنظيم منتدى أعمال الشرق الأوسط للمرة الأولى، وبطرح أفكار وآراء نخبة من القيادات وصناع التغيير على الجمهور العالمي. وكلنا ثقة بأن المنتدى سوف يمثل الحدث الأكبر من نوعه الذي تنظمه CNN" هنا في أبوظبي منذ افتتاح مكاتبنا في عام 2009."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس